حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 17064

د. الجندي رئيسا للجنة القانونية الدولية لحملة "رسول الله يوحدنا"

د. الجندي رئيسا للجنة القانونية الدولية لحملة "رسول الله يوحدنا"

د. الجندي رئيسا للجنة القانونية الدولية لحملة "رسول الله يوحدنا"

21-09-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أعلنت حملة "رسول الله يوحدنا" عن تشكيلها لـ "اللجنة القانونية الدولية" الخاصة بتفعيل وتطوير الوسائل القانونية في تجريم الإساءات ضد الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم وقد تم التوافق على تعيين الأستاذ الدكتور غسان الجندي رئيسا للجنة.

 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة المركزية لحملة "رسول الله يوحدنا" مساء أمس (الأحد) في مقر صحيفة "الحقيقة الدولية" وبحضور ممثلين عن كليات الحقوق في عدد من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة حيث تم الانتهاء من الأطر الإدارية لتشكيل اللجنة وأهدافها وآليات عملها المستقبلية بما يكفل دراسة أنجع الوسائل القانونية عربيا ودوليا لتجريم المسيئين للإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

 

وتضم اللجنة في عضويتها بالإضافة إلى رئيسها الدكتور غسان الجندي من الجامعة الأردنية، كلا من د. محمد الموسى، جامعة الزيتونة، د. صبري ذيابات، جامعة فيلادلفيا، د. أحمد الزعبي، جامعة عمان الأهلية، د. ياسر يوسف الخلايلة، جامعة عمان العربية للدراسات العليا، ود. احمد خلدون الظاهر، جامعة عمان الأهلية، كما تم انتداب كل من الأستاذ المحامي طارق حوامدة والأستاذ المحامي أسامة البيطار عضوي اللجنة المركزية لحملة رسول الله يوحدنا ليكونا مساعدي الرئيس في اللجنة القانونية الدولية.

 

وقال د. زكريا الشيخ، رئيس حملة رسول الله يوحدنا، إن تشكيل اللجنة القانونية يأتي في سياق الهدف الإستراتيجي الذي أعلنت عنه الحملة منذ انطلاقها والساعي إلى سن معاهدة دولية تجرم الإساءة للدين الإسلامي الحنيف والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويتم تفعيلها عربيا ودوليا، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تعتبر لجنة تحضيرية سينضم إلى عضويتها العديد من الخبراء القانونيين في عدد من دول العالم، لتؤسس فيما بعد مظلة قانونية دولية لملاحقة كل جرائم التطاول على الدين الإسلامي ونبيه الكريم.

 

وأشاد الشيخ بالتعاون الذي أبدته كليات الحقوق في الجامعات الأردنية مع حملة رسول الله يوحدنا مؤكدا على أن مسؤولية الذود عن الدين الإسلامي الحنيف ورسول البشرية محمد صلى الله عليه وسلم هي مسؤولية جماعية وواجبة على كل أفراد المجتمع المسلم.

 

يشار إلى أن حملة رسول الله يوحدنا قامت بتقديم شكوى قضائية لدى المراجع القضائية الأردنية ضد النائب الهولندي جيرت فيلدرز صاحب فيلم "الفتنة" الذي وصف فيه العقيدة الإسلامية بأنها عقيدة إرهاب وطالب بتمزيق صفحات من القرآن الكريم، كما رفعت شكوى مماثلة ضد رسام الكاريكاتير الدنماركي كيرت وسترغارد والصحف الدنماركية التي نشرت الرسوم بقصد الإساءة إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تنظر هذه القضايا أمام مدعي عام عمان القاضي الدكتور حسن العبداللات والذي أصدر مذكرات حضور بحق المتهمين.              

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17064
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-09-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم