حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 19872

امام سلطة واد الاردن

امام سلطة واد الاردن

امام سلطة واد الاردن

25-02-2016 09:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعيش أكثر من 100 أسرة فقيرة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية، في منازل غير مشمولة بخدمتي الكهرباء والمياه، لأنها مقامة على أراض تعود ملكيتها للدولة.
ويسكن تلك المنازل التي تتكون أغلبها من غرفة أو غرفتين وبجانبها خيمة من القش أو من صفائح الحديد، الأسر التي تتلقى المعونة الوطنية، وجمعت كلفتها من العمل بالمزارع أو من المحسنين منذ سنوات.
وتعتمد تلك الأسر على استجرار التيار الكهرباء من منازل مجاورة في المنطقة، الأمر الذي يهدد سلامة أطفالهم من تعرضهم لصعقات الكهرباء، فيما يقومون بشراء المياه من صهاريج مياه، وبعضهم يلجأ الى البرك الزراعية لتوفير مياه الشرب لعدم مقدرتهم على شرائها.
ويؤكد رئيس بلدية الاغوار الجنوبية سالم الخليفات ان المنازل التي تم بناؤها من قبل تلك الأسر التي تطالب بترخيصها هي خارج تنظيم بلدية الأغوار الجنوبية، ولا تستطيع البلدية منحهم تراخيص الانشاءات والابنية، مشيرا إلى أن البلدية عملت على مساعدتهم من خلال انشاء شوارع لخدمتهم، مضيفا ان البلدية تواجه تحديا في تنظيم وايصال الخدمات لهم.
وينتظر المواطن عاطف احمد ايصال المياه والكهرباء لمنزله الذي أنشأه منذ سنوات على اراض خارج التنظيم، مشيرا الى اضطراره الاعتداء على الوحدة السكنية رغم وقوعها بين الاودية ومجاري السيول لمعاناته من عدم ايجاد منزل يقطنه واسرته التي تتكون من 7 افراد، مطالبا الجهات المعنية بالإسراع في ايصال المياه والكهرباء لمنازلهم.
ولفت احمد ان العديد من المواطنين اضطروا الى بناء منازل لهم على املاك الدولة، مع علمهم بذلك، مدفوعين بقلة الحيلة وعدم امتلاكهم أي قطعة ارض، فيما الاستمرار بدفع اجور مقابل السكن امر مكلف بالنسبة لهم.
ويؤكد المواطن عمر عبد الحفيظ بانه تقدم منذ خمس سنوات بطلب لسلطة وادي الاردن للحصول على وحدة سكنية دون جدوى، حيث يعيش واسرته في بيت بالإيجار مقابل 100 دينار شهريا، علما بانه يعمل عامل وطن براتب لا يتجاوز الـ 300 دينار.
وتشهد مناطق الاغوار الجنوبية ازديادا في حجم الاعتداءات على الوحدات السكنية التي تعود ملكيتها للدولة، اغلبها تقع بين الأودية ومجاري السيول ما ينذر بكارثة تهدد حياتهم، كون المنطقة تواجه سيولا جارفة خلال هطل الأمطار على المنطقة.
ويقدر مصدر، طلب عدم نشر اسمه، في سلطة وادي الأردن، عدد الاعتداءات في منطقة غور الصافي باكثر من 100 اعتداء، مشيرا الى ان السلطة تقوم حاليا باعداد مخطط لتنظيم وحدات سكنية في مناطق غور الصافي لتوفير اكثر من 3000 وحدة سكنية لأبناء المنطقة خصوصا الشباب.







طباعة
  • المشاهدات: 19872
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-02-2016 09:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم