حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17358

مساجد تخلو من الأئمة والمؤذنين

مساجد تخلو من الأئمة والمؤذنين

مساجد تخلو من الأئمة والمؤذنين

21-02-2016 11:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- شكا مصلون في عدد من مساجد لواء المزار الجنوبي من خلو مساجدهم من الائمة والمؤذنين المؤهلين لإقامة الصلاة، ونشر الوعي الديني والاجتماعي بين شرائح المجتمع المحلي .
وقالوا لـ (بترا) اليوم الاحد ان المساجد الخالية من الائمة يقوم عليها افراد متطوعون من كبار السن والشباب غير مؤهلين بالأمور الشرعية ما يؤدي الى اعطاء معلومات لا تنسجم مع رسالة المسجد الدينية .
من جانبه، قال مدير اوقاف المزار الجنوبي الشيخ ابراهيم الصرايرة انه يوجد في اللواء 141 مسجدا منها 12 مسجدا خاليا من الائمة والمؤذنين و58 مسجدا لا يوجد فيها ائمة دائمين و119 مسجدا تعاني من نقص المؤذنين، ويتم سد هذا النقص بالاستعانة بأصحاب المؤهلات الشرعية من كوادر وزارة التربية والتعليم والاوقاف بنظام المكافأة المالية والسكن مقابل الامامة في المساجد التي يوجد لديها منازل للائمة اضافة الى قيام عدد من المتطوعين بالإمامة في صلاة الجمع دون مقابل.
واشار الصرايرة الى ان الوزارة تقوم سنويا بتعيين عدد من حملة المؤهلات الشرعية في مساجد المحافظة الا ان عزوف الشباب عن دراسة الشريعة في الجامعات زاد من مشكلة نقص الائمة في المساجد بشكل عام رغم ان الوزارة تعلن مع بداية كل عام دراسي عن توفير بعثات دراسية في الشريعة الاسلامية مغطاة بالكامل مقابل الالتزام بالعمل بالمساجد بعد التخرج، الا ان الاقبال عليها ضعيف.
واوضح انه يتم عقد اجتماع شهري للائمة لتفعيل رسالة المسجد في معالجة الامور الاجتماعية وتنوير الناس بأمور الدين المبنية على الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرف والتعصب والغلو والمبالغة في معالجة الموضوعات المختلفة التي تهم ابناء المجتمع.
وحول امور النظافة وتعطل التدفئة في مسجد جعفر بن ابي طالب بين الصرايرة انه يوجد شركة متخصصة في امور النظافة تقوم يوميا بتنظيف المسجد والمقامات والمرافق الصحية التابعة كما انه يوجد في المسجد 21 مكيفا يتم صيانتها بشكل دوري لتوفير التدفئة للمصلين في ايام الشتاء ونظام التبريد في الصيف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17358

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم