حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19260

بالصور .. أجمل 10 حدائق فى طوكيو

بالصور .. أجمل 10 حدائق فى طوكيو

بالصور ..  أجمل 10 حدائق فى طوكيو

16-02-2016 11:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعتبر الحدائق اليابانية أجمل حدائق العالم٬ فتصميمها هو أحد أهم الفنون اليابانية منذ القدم٬ ويعتمد فيها على الماء والحجارة والنباتات وتضاء بالفوانيس اليابانية التقليدية٬ وتحتضن العاصمة طوكيو العديد من الحدائق الرائعة التى تقدم مناظر طبيعية خلابة.

فيما يلى أجمل 10 حدائق فى طوكيو:

1- حديقة يويوغي

تعد من أكبر الحدائق فى طوكيو٬ وهى مكان ترفيه شعبى ولا سيما في أيام الأحد حيث يجتمع الناس للتدريب على الموسيقى وممارسة فنون الدفاع عن النفس٬ كما تحتوى على مسار للدراجات وملعب لكرة السلة٬ شهد موقع الحديقة انطلاق أول رحلة طائرة تعمل بنجاح في اليابان فى 19 ديسمبر 1910.


2- حدائق هاماريكيو

تقع بالقرب من حى شيودومي فى دائرة تشوو قرب مصب نهر سوميدا فى خليج طوكيو٬
افتتحت فى الأول من أبريل عام 1946 على مساحة 25 هكتاراً٬ ويحيط بها خندق مائى يقدم مناظر طبيعية جذابة٬ وتضم مقهى يقدم الحلويات اليابانية والمشروبات.


3- حديقة كويشيكاوا كوراكوين

هى حديقة تاريخية بنيت فى أوائل فترة ايدو وتعتبر من أقدم وأفضل الحدائق اليابانية٬ تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة بفضل البرك والأحجار والأشجار والتلال الصناعية.


4- حدائق القصر الإمبراطوري الشرقية

هى حديقة مناظر طبيعية تقع ضمن منطقة القصر الإمبراطوري الداخلية وهى مفتوحة للجمهور٬ تتميز بانتشار الأشجار الملونة والبحيرات الصناعية والجسور الجميلة التى تمتزج معا لتقدم أروع مثال للحدائق اليابانية.


5- الحديقة النباتية كويشيكاوا

هى حديقة علمية تدار من قبل جامعة طوكيو٬ تضم مجموعات مختلفة من النباتات بالإضافة إلى آلاف من أنواع الأشجار بخاصة أشجار الكرز٬ كما تحتوى على بركة مياه تقدم الحديقة مناظر طبيعية خلابة.


6- سوميدا بارك

تقع على جانبى نهر سوميدا وتمتد لمئات الأمتار٬ تحتوى على أكثر من ألف شجرة كرز تزدهر في فصل الربيع٬ فى السبت الأخير من شهر يوليو تنطلق الألعاب النارية من الحديقة لتضيء سماء طوكيو.


7- حديقة رايكوجين

تعتبر من أجمل وأروع حدائق المناظر الطبيعية اليابانية فى طوكيو٬ يتوسط الحديقة بركة مركزية كبيرة تحيط بها التلال الصناعية والعديد من الأشجار الملونة٬ وتضم عدد من المقاهي.


8- حديقة شينجوكو جيوين

تأسست خلال فترة إيدو ثم تم تحويلها لاحقاً إلى حديقة نباتية٬ تم تدميرها بالكامل تقريبا خلال الحرب العالمية الثانية ثم أعيد بناؤها وافتتحت فى عام 1949 باعتبارها حديقة عامة٬ وهى اليوم واحدة من أكبر وأشهر الحدائق فى طوكيو.


9- شينجوكو سنترال بارك

هى متنفس طبيعى وسط ناطحات السحاب الشاهقة فى وسط طوكيو٬ يحيط بها عدد من
أطول مبانى طوكيو مثل البرجين التوأمين لحكومة مدينة طوكيو وفندق حياة ريجنسي طوكيو وفندق بارك حياة.


10- حديقة کيو شيبا ریکيو

تقع بجوار محطة هاماماتسوتشو٬ توفر الحديقة مناظر طبيعية يابانية خلابة فى وسط طوكيو وتحيط بها المبانى العالية٬ تحتوى على بركة مياه وتلال صناعية ومسارات مشى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19260

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم