حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 18195

امام وزير البلديات

امام وزير البلديات

امام وزير البلديات

09-02-2016 03:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب مواطنون في الكرك الاثنين باعادة تأهيل الطريق الواصل بين بلدة محي شرق الكرك وحتى الخط الصحراوي لأهميته بخدمة المناطق الجنوبية في المحافظة والعاملين في شركة الفوسفات الأردنية بمنطقتي الحسا والأبيض.

وقالوا ان الطريق مضى على تعبيده عشرات السنين واصبح بفعل الحركة المرورية والعوامل الجوية شبه طريق لكثرة الحفر والتشققات،كما انه يشكل خطرا كبيرا على سالكية ولاسيما اثناء ساعات الليل .

وأكدوا ان الطريق الذي يمر عبر بلدة محي ويصل جنوب المحافظة بالطريق الصحراوي يعتبر من الطرق الحيوية في المملكة ولم تتم صيانته منذ سنوات ويحتاج الى اعادة تأهيل فورية للتخفيف من الحوادث المروية التي تقع عليه يوميا وتتسبب في فقد ارواح كثيرة واضرار مادية للمواطنين .

وأشاروا الى ان خطورة الطريق تكمن في ضيقه وتردي بنيتة التحتية وكثرة المنعطفات فيه وعدم وجود مساحة جانبية لوقوف المركبات المتعطلة عليها ومروره عبر منطقه صحراوية،اضافة الى خلوه من الاشارات الارشادية ، داعيا وزارة الاشغال العامة الى ضرورة الاسراع بتنفيذ هذا الطريق الذي يعتبر الشريان الرئيس لمنطقة جنوب محافظة الكرك .

بدوره ،اكد مدير أشغال محافظة الكرك راغب صبيح اهمية الطريق وحيويته للمنطقة، لافتا الى انه تم تعبيد الجزء الأكبر منه الممتد من منطقة المزار الجنوبي وحتى بلدة محي شرقا وتبقى منه حوالي 13 كيلومترا من بلدة محي وحتى الخط الصحراوي وسيتم طرح عطاء مركزي لتعبيد هذا الطريق ضمن خطة وزارة الاشغال العامة للعام الحالي.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18195

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم