حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,23 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 22514

رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس لأكبر منقوشة زعتر!

رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس لأكبر منقوشة زعتر!

رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس لأكبر منقوشة زعتر!

26-10-2010 02:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 سرايا -  اصبح الهدف من وراء كسر رقم قياسي جديد والدخول الى موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، هو اعطاء صورة مميزة عن البلد وثقافة البلد التي تحطم الرقم القياسي من خلال صنع شيء ما.

سجلت بلدة جديدة الجومة رقماً قياسياً جديداً من خلال صناعة أكبر "منقوشة زعتر" في لبنان، وفق المنظمين والمعدين، بعد رقمين قياسيين آخرين في صناعة أكبر قرص كبة وأكبر سيخ لحمة منذ عامين.المنقوشة التي أعدت بعناية ودقة، قدرت بطول خمسة أمتار وعرض أربعة أمتار ونصف المتر، وأعد لها فرن خاص لخبزها.

وتمت صناعتها بأقل من ساعة، ودخل في مكوناتها أربعين كيلو غراماً من الطحين، بالإضافة الى عشرين كيلوغراماً من الزعتر، وعشرين ليتر زيت ومواد أخرى، كما شارك في الإعداد نحو عشرين سيدة وفنياً وعامل مطبخ .الاحتفال الذي رعته مؤسسة عصام فارس، ونظمه النادي الرياضي الثقافي في بلدة جديدة الجومة، أقيم في الملعب الرياضي للبلدة، بحضور النائب نضال طعمه، وناصر بيطار مدير مكتب عصام فارس في عكار، والدكتور ناصر عدرة ممثلاً وزير الصحة محمد جواد خليفة، ورامز أسبر ممثلاً وزير الثقافة سليم وردة، وربيع ضاهر ممثلاً النائب خالد ضاهر، ومنسق القوات اللبنانية في عكار نبيل سركيس وحشد من الأهالي.وألقيت كلمات في المناسبة. فأكد بيطار ضرورة إعادة عكار الى خريطة الإنماء الرسمي.

إذ آن الأوان لتصحيح مسار الرعاية الرسمية في المنطقة، مشدداً على أن مؤسسة فارس ستستمر في شبك أيديها بأيدي الجميع ومع كل المؤمنين بحقوق عكار للعمل معاً في سبيل تجسيد ايماننا بما يؤسس لمستقبل زاهر للمنطقة.وشكر رئيس النادي الرياضي، ايلي الورد الجميع على جهدهم وتعبهم لرفع اسم عكار عالياً، مؤكداً أن الهدف إعطاء صورة مختلفة لعكار، وإبراز وجهها الحضاري المميز. فعكار هي الجيش اللبناني، وهي أيضاً الثقافة والتراث والسياحة وجزء حيوي من لبنان.وقد تضمن الاحتفال إعداد مأكولات من صميم المجتمع اللبناني، وحفلاً غنائياً ونشاطات فنية.

 

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22514
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2010 02:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم