حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,27 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 72299

حفل زفاف جماعي ضم 2600 عريس وعروس!

حفل زفاف جماعي ضم 2600 عريس وعروس!

حفل زفاف جماعي ضم 2600 عريس وعروس!

23-10-2010 01:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -  تشكل متطلبات الحياة عبئئا على اصحاب الدخل المنخفض والذين يعانون من اوضاع اقتصادية صعبة. من اجل التخفيف على العائلات المستورة ودعمهم في الزواج، عقد قران الاف الشبان والفتيات في عرس جماعي بالعاصمة اليمنية صنعاء. وأقيم العرس الجماعي لنحو 2600 عريس وعروس على نفقة ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز.

ويبلغ متوسط تكلفة حفل العرس في اليمن خمسة الاف دولار الامر الذي يشكل عبئا على كثير من الشبان الراغبين في الزواج في البلاد.

وذاق كثير من الشبان والفتيات الذين زوجوا في العرس الجماعي مرارة اليتم في صغرهم وعجز بعضهم عن التعبير عن سعادتهم بالمساعدة التي تلقوها ليتمكنوا من الزواج.

وساد جو احتفالي في المنطقة المحيطة بمكان العرس الجماعي حيث رقص العرسان بالسيوف في أيديهم والجنابي في خصورهم. وتقام أعراس جماعية في اليمن منذ فترة الا أن هذا لعرس كان الاكبر من نوعه.

والسعودية هي أكبر مانح للمساعدات لليمن وتتولى أيضا تمويل عدد من المؤسسات الاسلامية فيه.

وذكر ابراهيم أبو عباءة رئيس جهاز التوجيه والارشاد في الحرس الوطني السعودي الذي يرأسه الامير سلطان بن عبد العزيز ان العرس الجماعي يساهم في تعزيز العلاقات بين السعودية واليمن.

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 72299
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-10-2010 01:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم