حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 9632

رئيس بلدية المفرق يشكو تدني مستوى النظافة

رئيس بلدية المفرق يشكو تدني مستوى النظافة

رئيس بلدية المفرق يشكو تدني مستوى النظافة

19-12-2015 10:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - شكا رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة من تدني مستوى النظافة بشكل كبير في مدينة المفرق ما يؤثر سلبا على صحة المواطنين نتيجة النقص الحاصل في عمال الوطن بالبلدية.

واشار الحوامدة الى تراكم النفايات في عديد المناطق وانه ليس بمكنة البلدية التعامل مع الحالة هذه في ظل ارتفاع عدد السكان الذي وصل الى 200 الف نسمة بسبب تواجد اللاجئين السوريين في المدينة.
وقال ان البلدية تعاني نقصا في عدد عمال الوطن مقارنة بالنمو السكاني الكبير الذي تشهده مناطق البلدية لاسيما في ظل تواجد عشرات الالاف من اللاجئين السوريين الذين ساهموا في تزايد كميات النفايات اليومية بشكل ارهق كاهل البلدية.

وبين الحوامدة ان البلدية تستخدم 70 عامل وطن منهم 48 عامل على الضاغطات والبقية في شوارع مناطق البلدية ويقومون على خدمة اكثر من 200 الف نسمة، مؤكدا حاجة البلدية لحوالي 200 عامل وطن للتمكن من مواجهة اعباء النظافة والقيام بدورها على اكمل وجه في هذا المجال لافتا الى انه تم ادراج حاجة البلدية لحوالي 200 عامل وطن في موازنة العام الماضي الذي تم رفضه من قبل الوزارة.

واشار الى انه تم ادراج حاجة البلدية لحوالي 100 عامل وطن جديد ضمن موازنة العام الحالي مبينا ان البلدية وفي حال موافقة وزارة البلديات على هذا الطلب ستسعى من خلال التنسيق مع وزارة العمل على استقدام 50 عامل اسيوي.

ودعا المواطنين الى تحمل مسؤولياتهم تجاه المحافظة على النظافة من خلال التعاون مع البلدية والالتزام بوضع النفايات في مكانها المخصص لها والابتعاد عن رميها بطرق عشوائية لتلافي تشكل مكاره صحية تعود سلبا على صحتهم وسلامتهم بالدرجة الاولى مؤكدا ان البلدية تبذل قصارى جهدها في هذا المجال لاسيما في ظل الاوضاع المتردية لموضوع النظافة في مدينة المفرق بشكل اساسي.الرأي







طباعة
  • المشاهدات: 9632

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم