تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 16015

الكرك: باصات خصوصية تعمل بالاجرة تحول شوارع بالمدينة إلى مواقف

الكرك: باصات خصوصية تعمل بالاجرة تحول شوارع بالمدينة إلى مواقف

الكرك: باصات خصوصية تعمل بالاجرة تحول شوارع بالمدينة إلى مواقف

31-10-2015 10:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - يشكو سكان وتجار في مدينة الكرك من قيام سائقي الباصات الخصوصية العاملة بالاجرة بتحويل عدة شوارع رئيسية وفرعية داخل المدينة مواقف لها ، دون ان تقوم أية جهة رسمية بمنعهم.
وأكد سكان ان هذه الباصات والتي تعمل بالاجرة خلافا للقانون، تعمل وبشكل واضح على تحميل ونقل الركاب من والى مدينة الكرك، وتقوم بالاصطفاف داخل الشوارع الرئيسية والفرعية مغلقة بعض هذه الشوارع امام حركة السير في بعض الاوقات، وخصوصا ساعات المساء عندما يغيب مراقبو السير والاجهزة الرسمية الاخرى.


وأكد علي احمد من اصحاب المحال التجارية بوسط مدينة الكرك ان اصحاب الباصات الخصوصية غالبا مع يغلقون شارعا رئيسيا بالقرب من المسجد العمري بشكل كامل، دون ان يراعوا مصالح المواطنين والسكان وسائقي المركبات.


واضاف ان اصحاب هذه الباصات يقومون بالاصطفاف في الشارع ويغادرون الباص لحين قدوم الركاب لنقلهم من مدينة الكرك الى مكان آخر، مطالبا الجهات الرسمية في بلدية الكرك وادارة سير الكرك بالعمل على منع اصطفاف هذه الباصات ووقف ما وصفوه بـ"المهزلة" التي تجري داخل مدينة الكرك.


وقال رائد الضمور ان المواطنين اصبح من الصعب عليهم التنقل والتجول داخل مدينة الكرك في جميع الاوقات بسبب اصطفاف الباصات الخصوصية العاملة بالاجرة على مداخل الشوارع واغلاقها أمام حركة السير.


من جهته أكد مدير إدارة السير بمحافظة الكرك النقيب محمد الشعيبات أن ادارة السير تقوم وبشكل دائم ومستمر بمراقبة شوارع مدينة الكرك، وتمنع الباصات الخصوصية الصغيرة من العمل بالاجرة والتوقف بالشوارع واغلاقها.


وبين ان العديد من رجال ومراقبي السير يتوزعون على جميع شوارع المدينة وضواحيها، لمنع تواجد هذه الباصات فيها ، مشيرا الى ان ضيق شوارع مدينة الكرك يتسبب بحدوث أزمة سير بالمدينة، حيث تتوقف حركة السير نهائيا اذا توقفت مركبة واحدة وسط المدينة.
واضاف أن إدارة السير تمنع نهائيا توقف الباصات بالشوارع، نافيا حدوث اغلاقات لشوارع بالمدينة في ساعات المساء.


من جهته أكد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة ان البلدية تخاطب بشكل مستمر الجهات الرسمية المعنية للتعامل بشكل حازم مع ظاهرة الباصات الخصوصية الصغيرة التي تعمل بالاجرة وتتوقف في شوارع مدينة الكرك.الغد


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16015

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم