تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 9140

مطالب بتوفير أسواق مخصصة للخضار والفواكه في بصيرا

مطالب بتوفير أسواق مخصصة للخضار والفواكه في بصيرا

مطالب بتوفير أسواق مخصصة للخضار والفواكه في بصيرا

31-10-2015 10:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- طالب مواطنون في لواء بصيرا، بضرورة إيجاد أسواق مخصصة لمحلات بيع الخضار والفواكه، وذلك للحد من احتكار البعض تجارتها وتحكمهم بأسعارها.
وأوضح عيد الرفوع، أن أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في لواء بصيرا لا يمكن القبول بها خصوصا أن أسعارها في المناطق والمحافظات المجاورة يكون رخيصا جدا، مضيفا أن بعض أصحاب محلات الخضار والفواكه في بصيرا يبررون ارتفاع الأسعار لديهم بأن الأسواق المركزية والموردين هم السبب في رفع أسعارها مما يجبره على التوجه إلى محافظة الطفيلة التي تكون أسعار بعض انواع الخضار والفواكه في متناول يد المواطن وتخلو من الاستغلال الربحي.
وأشار سالم الزيدانيين، الى أن تحديد سوق واحد فقط لبيع الخضار والفواكه في لواء بصيرا سيكون له العديد من الفوائد على كافة الأطراف كزيادة المنافسة بين التجار أنفسهم وما يعني ذلك بيع الخضار والفواكه بأسعارها الحقيقية إضافة إلى التسهيل على المواطنين في البحث عن أنواع وأسعار جيدة للخضار والفواكه دون اللجوء لمحل أو اثنين فقط لشرائها وكذلك إيجاد إيراد مالي للبلدية من خلال رسوم احتضان التجار داخل السوق.
وطالب نبيل المزايدة، بإقامة هذا السوق الشعبي في اللواء في ظل عدم وجود أسواق كبيرة قادرة على منافسة محلات بيع الخضار والفواكه التي يحتكر معظم أصحابها أسعار هذه التجارة.
من جانبه، أكد عضو مجلس بلدي بصيرا الكبرى نضال الزويديين، أن دراسات أُعدت من أجل البدء بمشروع سوق شعبي للخضار والفواكه في بصيرا بتكلفة 10 الاف دينار لكنه ما زال متوقفا بسبب عدم وجود التمويل المالي، منوها أنه ما زال البحث جاريا عن تمويل للمشروع في ظل عجز موازنة البلدية التي تجاوز 300 ألف ديناروالذي لا يمكنها بسببه من تقديم أي نوع من الدعم المالي لأي مشروع حيوي في اللواء.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9140

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم