حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 10347

لجنة المرأة بالأعيان تناقش احتياجات المرأة في الرمثا

لجنة المرأة بالأعيان تناقش احتياجات المرأة في الرمثا

لجنة المرأة بالأعيان تناقش احتياجات المرأة في الرمثا

17-10-2015 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- ناقشت لجنة المرأة في مجلس الاعيان مع ممثلات الجمعيات والهيئات النسائية والشعبية خلال زيارتها للرمثا اليوم الاربعاء سُبل النهوض بواقع اللواء والمرأة على وجه الخصوص لمواجهة التحديات التي تعيق مختلف قطاعات المجتمع في ظل زيادة معاناة لواء الرمثا جراء اللجوء وتعرض مناطقه لسقوط القذائف العشوائية من الجانب السوري.

وأكد أعضاء اللجنة وهن رئيسة شؤون المرأة في مجلس الاعيان مي ابو السمن والعين الدكتورة نوال الفاعوري والعين الدكتورة هيام كلمات أهمية التواصل مع مختلف القطاعات وخاصة المرأة بالميدان للتعرف الى مختلف الاحتياجات والمتطلبات والتوصيات عبر نقلها للمجلس والعمل من أجل تحقيقها والنهوض بواقع اللواء.

وعرض المشاركون في اللقاء عددا من التوصيات المتمثلة بزيادة مخصصات لواء الرمثا في الموازنة المقبلة لتحسين البنية التحتية لمختلف قطاعات المجتمع الصحية والتربوية والخدماتية والاجتماعية والاقتصادية للنهوض بواقع الخدمات والاحتياجات في ظل الزيادة السكانية الجديدة على الرمثا والتي وصلت 70 الف نسمة.

وعرض متصرف لواء الرمثا بدر القاضي طاقات وامكانات واحتياجات اللواء المتمثلة، وأهمية رفد مستشفى الرمثا الحكومي بالكوادر واطباء قسم الاسعاف والاسرة المطلوبة لرفع كفاءته وقدراته.

وعرض رئيس بلدية الرمثا ابراهيم السقار معاناة اهالي اللواء وحاجتهم لاقرار متطلباتهام وزيادة مخصصات مناطقهم بالموازنة.

من جانبه تحدث رئيس غرفة تجارة الرمثا عبدالسلام ذيابات عن معاناة قطاع التجارة وتراجعه متمنيا على المعنين والجهات المسؤولة مساعدة الرمثا على تجاوز محنتها وأوضاعها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10347

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم