حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,23 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 14480

وقفة وطن بمناسبة عيد الاستقلال في عمان الأهلية

وقفة وطن بمناسبة عيد الاستقلال في عمان الأهلية

وقفة وطن بمناسبة عيد الاستقلال في عمان الأهلية

30-05-2015 01:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتفلت جامعة عمان الأهلية بعيد الاستقلال التاسع والستين برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد حيث بدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم ألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها "إننا اليوم نحتفل بمناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً نتصفح من خلالها صفحات مشرقة من تاريخ الأردن وحاضره، وهي مناسبة عظيمة نستعرض فيها حجم الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الهاشميين الذين نذروا أنفسهم وحياتهم للأردن فكانوا رمزاً للاستقلال وعنواناً للعزة والسيادة وبقي جيشناً العربي الباسل قرة عين جلالة الملك وسياجاً منيعاً يحمي منجزات الاستقلال ويذود عن منجزات الوطن. فالاستقلال يذكرنا في التاريخ البعيد والقريب بقصة الأجداد والآباء المضمخة بدماء الشهداء الذين ضحوا من أجل حرية الوطن وكرامته ومستقبل أجياله. فهي مناسبة سطر فيها الأردنيون تاريخهم الحديث منطلقين نحو بناء دولتهم في ظل القيادة الهاشمية التي ورثت مجد الأمة منذ ثورتها الأولى على الظلم والجهل إلى ثورتها الأخيرة التي أعلنت فيها التحرير ورفض التبعية والاستعمار، فالاستقلال يمثل ميلاد مرحلة جديدة في تاريخ الأمة.

فالأردن الصغير بحجه الكبير بانجازاته أصبح بلد السلام والوئام ووطن الأحرار والشرفاء الذين أحبو أمتهم وأعزو دينهم وانتصروا لمن استنجد بهم.وكان على الدوام مع أمته في فلسطين وسوريا والعراق والجزائر واليمن وفي الخليج العربي إن لم يروا الأرض بدمائهم فقد رووها بعرقهم وعطائهم، وهو بلد الاعتدال والوسطية وقد جاءت رسالة عمان لتعمق هذه المفاهيم وتضع الأمور في نصابها، وفي نهاية كلمته قدم أسمى التهاني والتبريكات لجلالة الملك عبد الله الثاني وللأسرة الأردنية ولجيشنا العربي الباسل بهذه المناسبة".

كما ألقى اللواء وليد الخرابشة كلمة المحاربين القدامى استعرض مراحل تأسيس الدولة الأردنية والظروف الصعبة والاستثنائية التي مرت بها المنطقة في ظل ما يسمى الربيع العربي وكيف استطاع الأردنيون بقيادتهم الهاشمية من تجاوز هذه التحديات كالتحدي الاقتصادي والسياسي فكانت حكمة جلالة الملك بمثابة سفينة النجاة للوصول إلى بر الأمان وسط هذه الأمواج العاتية من خلال ما قام به من إجراءات سواء على المستوى السياسي والاقتصادي انعكست بشكل ايجابي واضح على المواطن الأردني. وفي ختام الكلمة قدم التهنئة للقيادة الهاشمية والأسرة الأردنية .

وخلال الحفل تم عرض فيديو يبين مراحل الاستقلال والتضحيات الكبيرة التي بذلها الأجداد العظام في صناعة الاستقلال، كما تخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية وفقرات غنائية لفرقة كورال الجامعة بالإضافة إلى فرقة موسيقات الدفاع المدني التي أمتعت الحضور بمعزوفات موسيقية متنوعة.

حضر الحفل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد كبير من المسؤولين ووجهاء محافظة البلقاء وطلبة الجامعة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14480

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم