حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,27 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 12407

هندسة فيلادلفيا تنظم ورشة عمل بالمشاركة الشعبية لدراسات التطوير الحضري لمنطقة ام الدنانير

هندسة فيلادلفيا تنظم ورشة عمل بالمشاركة الشعبية لدراسات التطوير الحضري لمنطقة ام الدنانير

هندسة فيلادلفيا تنظم ورشة عمل بالمشاركة الشعبية لدراسات التطوير الحضري لمنطقة ام الدنانير

30-05-2015 11:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تماشيا مع التوجهات الملكية السامية بتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في المجالس البلدية وتطوير الخدمات التنموية، قام مجموعة من طلبة هندسة العمارة بتنظيم ورشة عمل بالمشاركة الشعبية لمناقشة دراسات التطوير الحضري لمنطقة ام الدنانير الجاري العمل بها خلال الفصل الدراسي الثاني ضمن مساق تصميم معماري (8) وبالتعاون مع قسم التدريب والتطوير في بلدية عين الباشا ضمن سلسلة اعمال التعاون مع المجتمع المحلي. تمت استضافة الورشة واهالي المنطقة من قبل رئيس بلدية عين الباشا السيد عيسى ابو عرابي ومديرة المنطقة ورئيسة قسم التطوير والتدريب في بلدية عين الباشا المهندسة عبير الزعبي وذلك في مبنى ادارة منطقة ام الدنانير التابعة لبلدية عين الباشا. تمت الورشة برعاية رئيس جامعة فيلادلفيا الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ومستشار الجامعة الاستاذ الدكتور محمد امين عواد وعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور قاسم العبيدي ورئيس قسم هندسة العمارة الدكتور اسامة الخصاونة ومدرسة المادة الدكتورة افنان صالح.

 


تم خلال الورشة عرض ومناقشة الدراسات التنموية المقترحة مع الحاضرين من اهالي المنطقة. ومن الجدير بالذكر بان الدراسات المقترحة قد اعتمدت اصلا على عدد من ورشات عمل مع ادارة المنطقة واعضاء المجلس البلدي المنتخبين من المنطقة واستبيانات قام الطلبة بتوزيعها على اهالي المنطقة.

 

اشار الحضور الى مدى واقعية مقترحات الدراسة ومدى تلبيتها لاحتياجات ورغبات الاهالي. اشار رئيس قسم هندسة العمارة بان هذا النوع من الدراسات يوثق المشاريع الانمائية التي تحتاجها المنطقة ليتم تنفيذها حال توفر الموازنة الكافية او التمويل وبحسب الاولوية. وعليه خرجت الورشة بتوصية توفير قائمة من المشاريع المقترحة مبين عليها مدى الاولوية في التطبيق ضمن جدول زمني مقترح والجهات المستفيدة بالاضافة الى الكلفة المقترحة لكل مشروع مع بيان امكانية تجزئة المشاريع ليتم تنفيذها على عدة مراحل زمنية وتمويلية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12407

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم