حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,13 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15630

دولة الرئيس ! أهلاً بك ضيفاً

دولة الرئيس ! أهلاً بك ضيفاً

دولة الرئيس ! أهلاً بك ضيفاً

16-04-2015 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : المهندس وصفي عبيدات
قوم رئيس الوزراء بزيارات مبرمجة لمحافظات المملكة وأولويتها للاطلاع على احتياجات الناس ومطالب مؤسسات المجتمع المدني والتواصل مع العامة من الشعب من خلال تبادل الاّراء ووجهات النظر .
ان هذه الزيارات الميدانية تعد خطوة على الطريق الصحيح لكي يطّلع الرئيس بنفسه على هموم ومطالب الناس وهذه سياسة اتبعها الكثير من الوزراء والامراء في سالف تاريخنا ، لكن هناك فرق كبير بين زيارة هؤلاء وزيارة هذا ، فأمراء ووزراء السلف السابق كانوا يزورون المناطق وهم مُحمّلون بالاموال والهدايا والعطايا ، لتوزع على فقراء المسلمين وللاطلاع على سياسة حكم الولاة فيها والتاكد من تطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين الناس ، وكانوا يجلسون ويستمعون للصغير والكبير ، للفقير والغني على حدٍ سواء فينصفون المظلوم ويعيدون الحقوق لاهلها .
فهل زيارة دولة الرئيس ووزراءه لمحافظات وألوية المناطق تسير على ذات النهج ؟
الجواب عندي لا والله ، ان الفرق كبير بين زيارة هؤلاء وزيارة اؤلئل ، فرئيس وزرائنا الذي احترم جداً ، يبدأ حديثه بأسلوب لطيف يجعل الجالسين يعدلون من جلستهم ، ظناً منهم ان دولته يحمل في جعبته الكثير ليقدمه للشعب ، فيستهل اللقاء بايصال تحيات القائد اطال الله في عمره ورعاه ، ثم يتحدث عن هموم الشعب والاوضاع المتردية الصعبة التي يعيشها الناس ، هنا يتبادر للأذهان ان الرجل جاء ليحل المشاكل التي تغرق فيها البلاد ، فالبطالة تتفاقم والفقر يشتد ويتوسع ، العنوسة والعزوف عن الزواج لعدم مقدرة الشباب على تحمل تكاليف الزواج ، اخواننا السورين الذين يزداد عددهم باضطراد كبير ، والكثير من الهموم ، لكنه سرعان ما يبادر الجميع بأن يمد يده للناس طالباً لا عاطياً ، فيتحدث عن صعوبة الوضع الاقتصادي وأنّ التحديات التي تواجه الحكومة كبيرة ، فلسان حاله يقول جئتكم لأنعم عليكم من نعم الله ، وأساعد فقيركم واجد عملاً لعاطلكم عن العمل ولكن تعلمون اني لا املكم لا درهماً ولا دينار ، ووزارت حكومتي متخمة بالموظفين فلا أستطيع ان اعمل للعاطلين شيئاً ، والوظائف العليا محجوزة لذوي القربى والاصدقاء .
فيا دولة الرئيس ان كان هذا هو الحال ، فلماذا تتحمل مشاق السفر لتزورنا ، ولماذا تعطّل وزراءك عن العمل أياماً كاملة ما دمتم لا تحمل للناس حلاً ، او تزيل عنهم هماً ؟ لماذا هذه التكاليف التي تتحملها خزينة الدولة التي عجزها ومديونتها تتفاقم ؟ ام ان المبلول لا يخشى المطر ؟ فبعض الملايين لن يؤثر على مليارات العجز والديون ؟
لا يا دولة الرئيس ان كنت لا تحمل لنا خيراً فاقبع في دار رئاستك على كرسيك المدور ، وأدعو من شئت من نواب ووجهاء واستمع لهم في مكتبك ، فانت في هذه الحال ان وعدت فإنك توعد أشخاص ترضيهم بعطية او هدية فيسكتوا ، لكن ان وعدت شعباً ولم تنفذ فهذه طامة كبرى نحن غنيون عنها .
دولة الرئيس انت مرحب بك في كل مكان زائراً وضيفاً عزيزاً ، فانت من ابناء الوطن والوطن للجميع ، لكن ان تزور بصفتك رئيساً للوزراء وانت لا تستطيع تنفيذ وعودك لنا فالافضل ان لا تأتي ليبقى ماء وجوهنا وإياك محفوظة .
حماك الله يا وطني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15630
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم