حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15378

مجلس الوزراء يقرر تعين كل من عودة والرزاز وهلسة والدباس في مجلس ادارة موارد

مجلس الوزراء يقرر تعين كل من عودة والرزاز وهلسة والدباس في مجلس ادارة موارد

مجلس الوزراء يقرر تعين كل من عودة والرزاز وهلسة والدباس في مجلس ادارة موارد

14-09-2010 02:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - حث رئيس الوزراء سمير الرفاعي الوزارات والمؤسسات الحكومية على العمل على التطبيق الامثل للاجراءات الخاصة ببيئة الاعمال واعادة هيكلة القطاع العام ومؤسساته بما يسهل هذه الاجراءات.

ودعا الرفاعي خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت اليوم الثلاثاء وناقش خلالها تقرير التنافسية الدولي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، الى تشكيل فريق عمل وطني يضع ضمن أولوياته العمل على مراجعة أسباب انخفاض ترتيب الأردن في تقرير التنافسية العالمي ووضع مؤشرات واضحة تتناغم مع مخرجات التقرير.

وكلف رئيس الوزراء الوزارات المعنية باعتماد مؤشرات تقرير التنافسية كمعيار اداء اساسية لا بد من مراقبتها والتاكد من تطبيقها.

وقال انه بالرغم من ان العالم ومن ضمنه الاردن يمر باوضاع اقتصادية صعبة الا انه من الضروري الاستمرار في تسهيل الاجراءات والعمل على تعزيز البيئة الاستثمارية في المملكة.

وبهذا الخصوص اكد رئيس الوزراء ضرورة متابعة احتياجات المستثمرين المحليين والاجانب مشددا على ضرورة تزويده بتقرير دوري بالإجراءات والتطورات حول الموضوع.

وعودا على التقرير قال رئيس الوزراء انه يؤشر الى تراجع المملكة بمقدار 15 نقطة ما يستدعي تقديم اولويات المستثمر لما في ذلك من ايجابيات على الاقتصاد الوطني مؤكدا ضرورة اجراء متابعة حثيثة لاحتياجات المستثمرين والعمل على تلبية جميع المتطلبات الاساسية في سبيل تطبيق المشروعات على ارض الواقع.

وقال ان احتياجات المستثمر المحلي والاجنبي لها نفس الاولوية ولا بد من وضع اطر ودلائل واضحة وفعالة في هذا المجال.


من جهة اخرى وافق المجلس على تشكيل مجلس ادارة مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها "موارد" برئاسة رئيس هيئة الاركان المشتركة وعضوية مدير عام مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها ورئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي/القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتضم اللجنة في عضويتها وزير العدل السابق ايمن عودة والمدير العام السابق للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور عمر الرزاز وامين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ومؤيد الدباس.

ووافق المجلس على نظام صندوق الائتمان العسكري لسنة 2010 واحال عددا من الانظمة وتعديلاتها الى ديوان التشريع والرأي.

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15378
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2010 02:02 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم