حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9660

حماية المستهلك: تصريحات نقيب التجار تمهد لرفع أسعار البن

حماية المستهلك: تصريحات نقيب التجار تمهد لرفع أسعار البن

حماية المستهلك: تصريحات نقيب التجار تمهد لرفع أسعار البن

14-09-2010 06:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا-استغربت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك تصريحات نقيب تجار المواد الغذائية التي تمهد لارتفاع جديد على اسعار البن محليا بحجة ارتفاعها عالميا. 

وطالبت في بيان صحفي اصدرته اليوم الثلاثاء بضرورة اجراء دراسة علمية من قبل جهة محايدة لمعرفة الكلف الحقيقية لاسعار البن من بلد المنشأ الى حين وصولها الى المستهلك النهائي، مؤكدة ان الحديث عن اية ارتفاعات على اسعار البن لم يعد مقبولا عقب الارتفاعات الاخيرة والتي نعتقد في "حماية المستهلك" انه مبالغ بها. 

كما طالبت "حماية المستهلك" الحكومة بضرورة تخفيض الرسوم والجمارك على مادة البن التي باتت دون ادنى شك مادة اساسية لدى الغالبية العظمى من المستهلكين، مشيرة الى ان قرار فرض الرسوم والضرائب الاخير على اسعار البن فتح الباب على مصراعية للتلاعب باسعارها من قبل بعض كبار التجار والمستوردين الذين يشكلون ما يشبه احتكار القلة. 

 

واكدت "حماية المستهلك" مجددا على ضرورة قيام الشركة الوطنية للامن الغذائي على ضرورة استيراد كميات كافية من البن وطرحها في الاسواق من خلال اسواق المؤسستين المدنية والعسكرية لايجاد حالة من التوازن السعري وعدم فتح المجال للمحتكرين لتحقيق المزيد من الارباح الفاحشة على حساب قوت المواطن.

 

البوصلة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9660
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2010 06:06 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم