حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27473

أكاديمية الطيران الملكية والعلوم الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم

أكاديمية الطيران الملكية والعلوم الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم

أكاديمية الطيران الملكية والعلوم الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم

10-11-2014 03:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وقعت في جامعة العلوم الاسلامية العالمية اليوم مذكرة تفاهم مع اكاديمية الطيران الملكية الاردنية تهدف الى اهتمام الطرفين بتوثيق اواصر التعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بغية تحقيق اهدافهما المشتركة المتمثلة في فتح برامج مشتركة في علوم الطيران، تتمثل في منح درجة البكالوريوس في علوم الطيران وفروعها.
وقع المذكرة عن جامعة العلوم الاسلامية العالمية رئيسها الاستاذ الدكتور ناصر الخوالده فيما وقعها عن اكاديمية الطيران الملكية الاردنية المهندس محمد فياض الخوالده.
وتنص المذكرة على التحضير لإنشاء كلية علوم الطيران وبإدارة مشتركة بين جامعة العلوم الاسلامية العالمية واكاديمية الطيران الملكية الاردنية وبإشراف اكاديمي كامل من جامعة العلوم الاسلامية العالمية لمنح درجة البكالوريوس في التخصص من قبل الجامعة، وتتولى الجامعة بالتعاون مع اكاديمية الطيران الملكية العمل على اعداد الخطة الدراسية ووصف المساقات العلمية الخاصة بمتطلبات الكلية.
وقال الدكتور ناصر الخوالدة رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية ان الهدف من هذه المذكرة هو العمل على انشاء كلية لعلوم الطيران، لان معظم دارسي الطيران يحملون يحملون شهادة الدبلوم وبهذه المذكرة سيتم منح الطلبة درجة البكالوريوس.
وأكد على وجود لجنة لدراسة الخطط الادارية والمالية والاكاديمية وكافة المجالات برعاية كاملة للجامعة على اساس قضايا اعتماد التخصص.
وتحدث االمهندس محمد الخوالدة المدير العام لأكاديمية الطيران الملكية الأردنية قائلاً إن هذه المذكرة هي ثمرة جهود مشتركة بين رئاسة جامعة العلوم الإسلامية العالمية وإدارة أكاديمية الطيران الملكية الأردنية لتحقيق هدف كان طموح الأكاديمية منذ فترة طويلة لتأهيل الطلبة في مجال علوم الطيران للحصول على درجة البكالوريوس والمراقبة الجوية وإدارة هندسة الطيران، ونحن سعيدين جداً بهذا الإنجاز، خلال الأربع سنوات القادمة سيتخرج الفوج الأول من تخصصات علوم الطيران والمراقبة الجوية وإدارة هندسة الطيران بالتعاون مع الجامعة الإسلامية، آملاً أن تكون هذه الشراكة رافداً جديداً للاقتصاد الأردني باستقطاب طلبة من كافة بقاع العالم، وستكون أول أكاديمية في المنطقة تمنح الشهادة الجامعية لعلوم الطيران.
وحضر توقيع الاتفاقية نواب رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات ومساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية و عميد كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني ومدير التدريب في الأكاديمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27473

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم