حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7381

بين مسلسل نور والدراما البدوية نمر بن عدوان

بين مسلسل نور والدراما البدوية نمر بن عدوان

بين مسلسل نور والدراما البدوية نمر بن عدوان

21-07-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

اضطررت للتواطؤ مع بعض الناس وقمت بمشاهدة بعض المشاهد من المسلسلات التركية المدبلجة التي أدخلت البعض في هستيريا ليس لها مثيل وأصبحت حديث الشارع العربي ومحط اهتمام الكبار والصغار .

لا يوجد شيء في هذه المسلسلات يستحق المشاهدة .. عناقات غير مبررة ، إسهاب في الغزل   ، عادات وتقاليد غريبة ، قرع كؤوس ، فائض في المشاعر ، إباحية مدسوسة في جنبات الحلقات ، ودبلجة تجعلك تشاهد شفاه تتحرك دون أن تسمع صوت ، وتسمع أحيانا أصوات دون أن تتحرك الشفاه !!

دراما مشوهة لا تمت لواقعنا بصلة، واستخفاف بعقول الناس، ومبالغات لو قدمت في الدراما العربية لأستبيح دم المخرج والكاتب والمنتج، وأفكار ضعيفة وقصص مستهلكة وحوارات سطحية، ورغم كل ذلك هنالك ضجة كبيرة !!

غريب أمر الشارع العربي فإذا كنا نبحث عن الحب ونستمتع برؤية مسلسلات تتناول مواضيع عاطفية وقصص عشق ، فقد سبق وأن عرضت بعض المحطات وخاصة المحطة الأكثر جماهيرية في الوطن العربي ( mbc ) دراما أردنية بمواصفات عربية خالصة وهو مسلسل ( نمر بن عدوان ) ، وتناول المسلسل قصة حب في غاية الروعة بين( نمر ) و ( وضحا ) ، قصة فيها كثير من التفاني والتضحية والإخلاص وفيها كم من الترويج للعادات والتقاليد البدوية العربية الأصيلة ، فقد كانت ملحمة عاطفية محترمة ومهذبة تحترم المشاهد ، ومليئة بدروس كثيرة في احترام المرأة وإعلاء شأنها وفي الرجولة والفروسية والشهامة التي تجعل من الرجل محط اهتمام وحفاوة من قبل المرأة..

لم يحفل الجمهور العربي ( الرائع ) بهذا المسلسل ، ولم يحدث ضجة ولم تجذبهم المشاهد المحترمة والقيم النبيلة والأداء الراقي للممثلين ، ونظر بعضهم لهذه القيم على أنها أصبحت جزء من الماضي ومخالفة لعصر ( المودرن ) ، وصار ( مهند ) و ( نور ) مثال للقيم الراقية والمفاهيم المتحضرة !!

دراما غير صحّية تحظى باهتمام الكبار والصغار وتصبح صورة الزير ( مهند ) على أكياس الشيبس ، وصورة (نور ) على الفانلات وواجهات المحلات !!

لم ينتبه الكثير إلى أن وقار ( نمر بن عدوان ) كان أجمل من رومانسية (مهند ) ، وإلى أن إخلاص ( وضحا ) كان أروع من فتنة ( نور ) ، ومنظر ( نمر ) وهو يركب فرسه ويتوجه للذهاب إلى القدس أجمل من منظر ( مهند ) وهو يركب سيارته الفاخرة ، ومنظر ( وضحا ) وهي تعد الطعام لنمر في بيت الشعر أروع كثيراً من منظر ( نور ) وهي تلعب بشعرات( مهند ) في ذلك القصر الفاخر !!

ويتم أيضا دعوة ( مهند ) و ( نور ) لزيارة بعض البلدان العربية مقابل مبالغ فلكية ، أما ( ياسر المصري ) و ( صبا مبارك ) فيعملون بأجور زهيدة ويتجاهلهم الإعلام والفضائيات العربية!!

عجيب أمر العرب ... كل شيء غربي يدهشنا ، وقرارنا السياسي بيد الغرب .. إقتصادنا بيد الغرب .. عاداتنا وتقاليدنا تتأثر بالغرب .. وحتى ذائقتنا البصرية ترتبط بالغرب !!!...


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7381
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-07-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم