حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20904

نشاطات ثقافية واجتماعية في الطفيلة بالشهر الفضيل

نشاطات ثقافية واجتماعية في الطفيلة بالشهر الفضيل

نشاطات ثقافية واجتماعية في الطفيلة بالشهر الفضيل

07-07-2014 12:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استهلت مديرية ثقافة الطفيلة أنشطتها الثقافية لشهر تموز (يوليو) الحالي ضمن الطفيلة مدينة الثقافة للعام 2014، بتنظيم حملة لتوزيع الكتب الثقافية المنوعة للجميع، حملت عنونا ثقف نفسك، ضمن برنامج المكتبة المنزلية.
وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من قبل المواطنين من الراغبين باقتناء الكتب المنوعة بشكل مجاني.
وقال مدير الثقافة في الطفيلة سالم الفقير أن من أهداف الحملة، هو توزيع الكتب بشكل مجاني على المواطنين لتشجيعهم على القراءة وتنمية عادة المطالعة لديهم، لافتا إلى ان توزيع آلاف الكتب، سيستمر خلال الحملة طيلة شهر رمضان المبارك.
وبالتزامن وضمن نشاطات الطفيلة فقد نفذت لجنة زكاة بصيرا حملتين بعنوان "فطر صائما"،"أطعم جائعا" كنوع من أنواع النشاطات الاجتماعي الهادف للتواصل مع شرائح اجتماعية معوزة، وتستمر أيضا طيلة الشهر الكريم.
كما يستمر مشروع المسرح الإغريقي في العديد من المناطق في محافظة الطفيلة، الذي يعرض العديد من المسرحيات من خلال فرق مسرحية يونانية، وتستمر الفعالية نحو 10 أيام بدأت منذ مطلع شهر رمضان.
ويقدم طلبة الطفيلة التقنية نشاطا مختلفا، حيث يقوم فريق من الطلبة بعمل مطبخ إنتاجي سيوزع ريعه على طلبة محتاجين في الجامعة.
كما تعقد دورة للحرف اليدوية في النادي الصيفي يديره مركز عراقة للمشغولات طيلة شهر رمضان الكريم، وسيشتمل دورات للتدريب على كيفية تصنيع المشغولات اليدوية الحرفية كالتطريز بكافة أشكاله والنحاسيات والخزف والخرز والقش والصنارة والكروشيه، والتي تعكس الواقع البيئي والحضاري والتاريخي للمناطق المختلفة في الطفيلة.
وستنظم طيلة الشهر مسابقات ثقافية رمضانية، في مركز شباب بصيرا، علاوة على إقامة معرض للأعمال اليدوية من الصدف وخشب الزيتون.
ودعما للأشقاء السوريين من اللاجئين في الطفيلة، فسينظم الصندوق الأردني الهاشمي في السادس عشر من رمضان حفلات إفطار لسوريين وأردنيين، كما سينظم نادي المعلمين أمسية رمضانية للمتقاعدين القدامى.
وبالإضافة إلى تنفيذه للوحات جدارية على جدران مبنى المحافظة فإن الفنان أحمد العمايرة سيتحف جدرانا أخرى برسوماته الجميلة على جدران أخرى مختلفة تحمل دلالات لتاريخ المنطقة وإرثها القديم، إلى جانب ما تتمتع به من طبيعة خلابة وثروات طبيعية وغابات ومناظر جميلة سيجسدها الرسام العمايرة على تلك اللوحات.
وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ستنظم جمعية المحافظة على القرآن الكريم مشروعا صيفيا يحمل عنوان "صيفنا أحلى بالقرآن" والذي سيركز على تشجيع الطلبة والأطفال على تلاوة القرآن وتجويده وحفظه، وستقدم لهم جوائز عديدة.
وستعقد مكتبة بصيرا لقاء للفتوى سيديره الشيخ المفتي محمد الهواملة لتقديم الإجراءات على استفسارات المواطنين والفتاوى في قضايا ومسائل دينية في قاعة نادي المعلمين في الطفيلة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.
وسيقدم الدكتور جميل القطاطشة سلسلة محاضرات طبية تتعلق بموضوعات صحية وطبية مختلفة، في قاعة المكتبة العامة في بصيرا.
وستقدم الدكتورة حنان الخريسات محاضرة تحمل عنوان "الطفيلة في عيون الرحالة" تستعرض خلالها تاريخ الطفيلة والرحلات التي أرخ لها مؤرخون ورحالة مستكشفون، وما تناقلوه من معلومات مهمة عن الطفيلة. وستقوم مديرية الثقافة في الطفيلة في نهاية شهر رمضان بتقديم بطاقات المعايدة للتهنئة بحلول عيد الفطر، للدوائر الرسمية والمؤسسات والأفراد والعاملين أثناء العيد ورجال الشرطة والدرك والقوات المسلحة وطاقم مستشفى الأمير زيد بن الحسين الطبية والتمريضية والإدارية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20904

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم