حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 16226

افتتاح ورشة العمل التشاركية لنواب إقليم الوسط في " الجامعة الأردنية"

افتتاح ورشة العمل التشاركية لنواب إقليم الوسط في " الجامعة الأردنية"

افتتاح ورشة العمل التشاركية لنواب إقليم الوسط في " الجامعة الأردنية"

16-07-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - عقدت في الجامعة الأردنية اليوم ورشة العمل التشاركية لنواب إقليم الوسط التي نظمها مركز التدريب والموارد البرلماني بدعم من برنامج تعزيز السلطة التشريعية بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب والحكام الإداريين ورؤساء المجالس البلدية في محافظات إقليم الوسط .

 

وأشار نائب رئيس مجلس النواب المهندس تيسير شديفات الذي افتتح أعمال الورشة مندوباً عن رئيس المجلس إلى أهمية عقد هذه الورشة التي تنسجم مع تطلعات أعضاء مجلس النواب   لترسيخ مبدأ الشراكة و الحوار وتبادل الآراء والمعلومات للنهوض بالقطاعات التنموية.

 

وبين شديفات التحديات التي تواجه الأردن والمنطقة العربية وفي طليعتها ارتفاع أسعار النفط والغذاء والظروف الإقليمية مؤكداً على أهمية الانفتاح على المعرفة والتركيز على تطوير التعليم العالي الذي يسهم في إيجاد الحلول للقضايا التي تواجه الخطط والبرامج التنموية.

 

من جانبه سلط مدير مركز التدريب البرلماني الدكتور صالح المعايطة الضوء على نشاطات المركز الذي يهدف إلى تأسيس وحدة مركزية تشمل عدداً كافياً من الخبراء ممن يتمتعون بالتخصصات التي يحتاجها المجلس لمساعدته للقيام بأدواره التشريعية والرقابية مثل تخصصات القانون والاقتصاد والسياسة الخارجية والمياه والزراعة وغيرها إضافة إلى إعداد دراسات تحليلية خاصة للجان المجلس.

 

واستعرض الدكتور المعايطة أهمية عقد هذه الورشة التي تشكل في مضامينها فرصة لإطلاع السادة النواب على واقع إقليم الوسط الذي يضم محافظات العاصمة عمان والبلقاء ومأدبا والزرقاء وتبلغ مساحته حوالي 14.399 كم2 في حين يبلغ عدد سكان الإقليم حوالي 3.5 مليون نسمة يشكلون 62% من إجمالي عدد سكان المملكة.

 

 

وتضمن برنامج الورشة تقديم أوراق عمل متخصصة حيث قدم الدكتور منصور العواملة ورقة عمل تناول فيها إشكالية التضاد بين النظام والحرية وبطء الانجاز في ظل حاكمية الجماعة الديمقراطية وورقة عمل قدمتها الدكتورة سميرة الخوالدة حول التعليم العالي : الواقع والطموح.

 

وقدم السيد سمير قعوار عرضاً لمبادرات جلالة الملك عبد الله الثاني للشباب الأردني وأثرها في المجتمع في حين قدم الدكتور ماهر سلامة ورقة عمل حول المشاركة الفاعلة ما بين النواب والمجتمعات المحلية في تكريس مفهوم ثقافة قبول الآخر.

 

 

من جانب آخر التقى رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي المشاركين في أعمال الورشة وبارك هذه الخطوة التي قام بها مركز التدريب والموارد البرلماني في عقد هذه الورشة في رحاب الجامعة مشيراً إلى استعداد الجامعة لدعم المسيرة البرلمانية بالبحوث والدراسات العلمية التي تتعلق بكافة القطاعات التنموية .

 

وقام المشاركون في الورشة بجولة داخل مكتبة الجامعة ودار النشر التقوا خلالها بمديرة المكتبة الدكتورة هند أبو الشعر التي قدمت شرحاً حول طبيعة المهام التي تقوم بها المكتبة ودار النشر في خدمة العملية التدريسية والبحثية ومساهمة المكتبة في تنشيط الحركة الثقافية والفكرية الأردنية.

 

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16226
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-07-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم