حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7939

الاتحاد الآسيوي يغير نظام استضافة نهائي دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يغير نظام استضافة نهائي دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يغير نظام استضافة نهائي دوري الأبطال

30-07-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة اعتماد التوصية بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا عامي 2011 و2012 في إحدى الدولتين اللتين تتأهل أنديتها للنهائي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم   بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، برئاسة مانيلال فيرناندو نائب رئيس الاتحاد، حيث تقرر وقف العمل بالنظام الحالي الذي ينص على إقامة النهائي على أرض محايدة.

 

وكانت المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا عام 2009 أقيمت في العاصمة   اليابانية طوكيو وجمعت بين بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي والاتحاد السعودي، وستقام المباراة النهائية هذا العالم أيضاً في طوكيو يوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2010.

 

واعتبرت اللجنة أن إقامة المباراة النهائية في إحدى الدولتين التي تتأهل أنديتها للنهائي سيساهم في تعزيز الحضور الجماهيري ورفع قيمة البطولة.

 

ويشار إلى أن النظام الجديد سبق تطبيقه في كأس الاتحاد الآسيوي حيث تقام المباراة النهائية في إحدى الدول التي تأهلت أنديتها للنهائي، وذلك بحسب مسار القرعة التي تجري للدور ربع النهائي، والآن سيطبق الأمر ذاته على دوري أبطال آسيا.

 

كما صادقت اللجنة خلال الاجتماع على نظام إقامة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2012، ونظام تصفيات كأس العالم 2014، ونظام نهائيات كأس التحدي الآسيوي 2012.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7939
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-07-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم