حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20794

التخوف العربي الصهيوني ..

التخوف العربي الصهيوني ..

التخوف العربي الصهيوني ..

11-01-2014 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : إسراء أبو جبارة
ما يفكر به الصهاينة و هذا بالأمر الطبيعي للحفاظ على كينونتهم بالاتساع و الانتشار في أقرب المناطق تربطهم بالحدود فهذه الخطوة الأولى لاضطراب الشعبين الأردني و الفلسطيني و نحن بالمقابل نثق بالقيادة الهاشمية و اهتمامها المطلق في وحدة الشعبين و نثق تماماً أن الأردن لا يقبل بالتبادل و قدير على المفاوضات الإيجابية لصالح الشعبين..

ما يثير التساؤل ماذا بعد..؟ لا يستطيع أحد التكهن بالخطط المستقبلية للفكر الصهيوني فليكن الفكر الأردني متيقظاً لأية مفاجآت يقبل عليها الصهاينة و هم يعلمون جيدأ أن مساعي الأردن هو الحفاظ على الأراضي الفلسطينية و القدس بالدرجة الأولى .. فكيف سيسمح الأردن المساس بأراضيه او الاستغناء عنها مهما ضاقت سبل العيش ..

فالعالم أجمع يعلم تذمر الشعب الأردني و تمرده على حكومته والضعف الظاهر في نواب مجلس الأمة مما أثار فضول الأعداء في استغلاله من أجل مصالحهم تحت قناع يسمونه - مد يد العون لحل الأزمة - و زعزعة الصفوف الأردنية .. أو أنها دعوة للمنظمات الإسلامية المقنعة للتوجه إلى الأغوار لتظهر بمظهر المدافع و هي بالأصل المعاون و إرغام الجيش للتجمع هناك و تدمير قاعدته من أجل أن يزهر الربيع في أغواره..؟!

يتطلب الحذر ثم الحذر من كل أردني في كافة المواقع من التهام الفتنة التي لا تهضم و لا تحمد عقباها .. فالخوف يأتي من مشروع (جون كيري) بتنفيذ مآربه من قبل جهات متآمرة على الشعب الأردني الفلسطيني و فصلهم من خلال أدمغة لا تأبه إلا الخضوع و الاقتناع بخططهم..

الخوف الأكبر من القيادة الفلسطينية بأن تنساق وراء هذا المشروع لتصبح فلسطين خارجة عن الإطار.. على السلطة الفلسطينية أن تسجل موقفاً تاريخياً لها في الحفاظ على الهوية الفلسطينة و الأراضي الفلسطينية و رفض الاستيطان وعدم التنازل عن القدس تلك الرمزية العربية الإسلامية كعاصمة فلسطين و هذا شأن غير قابل للتفاوض قطعياً و لا يجوز الخوض فيه بأي شكل من الأشكال..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20794
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم