حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 19809

ندوة عن سياسات إصلاح التعليم العالي

ندوة عن سياسات إصلاح التعليم العالي

ندوة عن سياسات إصلاح التعليم العالي

09-12-2013 07:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - نظم قسم الإدارة التربوية والأصول في كلية التربية في الجامعة الاردنية اليوم الاثنين ندوة عن أبرز معايير وسياسات اصلاح التعليم العالي في الأردن.

وعرض الطلبة من مختلف الجنسيات من خلال مشاريعهم التي تقدموا بها استكمالا لمتطلب مرحلة الدكتوراه " قضايا معاصرة في الادارة التربوية" الذي تطرحه كلية العلوم التربوية في الجامعة أبرز المعايير التي تستند عليها عملية الإصلاح وسبل الارتقاء بها والمتمثلة في سيادة الاستقلالية، والتمويل، وسياسات الجودة الأكاديمية في النظام التعليمي عربيا وغربيا ، والحوكمة في التعليم العالي وغيرها من المعايير.

ويأتي تنظيم الندوة بحسب منسقها الدكتور عاطف بن طريف بهدف تحديد احتياجات مؤسسات التعليم العالي وأبرزها اصلاح التعليم العالي وارتباطه بعدد من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والذي لن يصلح إلا بعد إصلاحها، مشيرا إلى ضرورة وضع قاعدة أساسية تستند عليها عميلة إصلاح التعليم العالي.

وخلص الطلبة في معيار الاستقلالية إلى أن استقلال الجامعات إدارياً ومالياً يسهم في دفعها إلى تحديث برامجها وتجويدها وتجديد خططها وتفعيلها بما يلبي حاجات مجتمعها، ويحقق متطلبات التنمية فيها، لتكون قادرة على المنافسة العلمية والفكرية المبدعة في عالم تحكمه المستجدات العلمية والتقنية والمعلوماتية.(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19809

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم