حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,27 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 14057

بالصور : اعتقالات وإصابات بمواجهات بالأقصى

بالصور : اعتقالات وإصابات بمواجهات بالأقصى

بالصور : اعتقالات وإصابات بمواجهات بالأقصى

06-12-2013 09:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة مواطنين الجمعة بعد مواجهات في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وانسحبت قوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية من باحات المسجد بعد مواجهات عنيفة مع المصلين اندلعت عقب صلاة الجمعة، أصيب على إثرها عشرات المواطنين بالاختناق بالغازات السامة.

وأفاد مراسل صفا أن قوات الاحتلال عقب انسحابها تمركزت بالقرب من باب المغاربة، في حين واصلت إغلاق الأبواب ومنع المواطنين من الدخول.

وقال شاهد عيان إن القوات الخاصة الإسرائيلية اقتحمت بعد المواجهات حي السعدية واعتلت الأسطح ولاحقت الشبان في باب حطة، مشيرا إلى أنه تم اقتحام منزل لعائلة متعب.

وذكر شاهد عيان آخر أن عشرات المصلين حوصروا داخل باحات المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، وأن بينهم عددا من الإصابات، منعت قوات الاحتلال دخول الطواقم الطبية لإنقاذ وعلاج الجرحى.

وأفاد المراسل أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الصوت على المصلين، وقنابل غاز على المصلين المتواجدين في صحن مسجد قبة الصخرة، ونشرت وحدة القناصة على أسطح المباني المحيطة بالمسجد الأقصى.

وكان جنود الاحتلال أغلقوا أبواب المسجد القبلي وحاصروا المصلين فيه، وسط انتشار للقوات في باحات المسجد الأقصى، وفي أنحاء بلدة القدس القديمة.

وأثناء المواجهات، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصور الصحفي عطا عويسات، برشه بغاز الفلفل أثناء تواجده في المسجد الأقصى.

وعقب انسحابها، فرضت سلطات الاحتلال تضييقات على الحواجز المحيطة بمدينة القدس، ومنعت الشبان دون 30 عاما من اجتياز حاجز مخيم شعفاط شمالي المدينة.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14057

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم