حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 39184

بالصور .. معلمات يحولن مدرسة بمبنى "مستأجر" إلى "متحف"!

بالصور .. معلمات يحولن مدرسة بمبنى "مستأجر" إلى "متحف"!

بالصور  ..  معلمات يحولن مدرسة بمبنى "مستأجر" إلى "متحف"!

06-12-2013 09:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - لم تحل إمكانيات المبنى المستأجر لمدرسة عيبان الابتدائية للبنات التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا دون أن تُحقق معايير البيئة المدرسية الجاذبة، حيث تم تحويلها إلى معرض تراثي وفني متكامل مفتوح يشد الزائر من أول خطوة يخطوها إلى داخل المبنى المكون من دورين.

ويشتمل المعرض على أكثر من ستة أركان للتراث الشعبي، ومعرض فني لطالبات المدرسة بالإضافة إلى عدد من الزوايا والأركان الأخرى التي تم إعدادها وتنفيذها فنياً من قبل العاملات بها.

وتم إنشاء ثلاثة أركان في الدور الأول من المبنى ضمت عددًا من القطع التاريخية والتراثية عرضت بشكل جمالي لافت، يفصل بين كل ركن وآخر عدد من اللوحات الإرشادية والفنية من أعمال الطالبات، فيما تم تنفيذ أعمال ديكورية خاصة بكل فصل بحيث أخذ كل واحد منها لوناً وطابعاً خاصاً به بما في ذلك طاولات الطالبات وكراسيهن، تم تنفيذ كل ذلك من قبل معلمات المدرسة.

كذلك الدور الثاني الذي احتوى هو الآخر ثلاثة أركان تراثية عرضت أنواعاً أخرى من القطع التاريخية، بالإضافة إلى معرض فني يتم عرض ما تبدعه طالبات المدرسة بشكل دوري وبطريقة جاذبة بإشراف من معلمة التربية الفنية.

وكان المساعد للشؤون التعليمية بتعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس قد قام بجولة تفقدية أثناء افتتاحه لمعرض الابتكارات والبحوث العلمية الذي أقيم مؤخراً بالمدرسة، صحبه مدير مكتب التربية والتعليم بالعيدابي أحمد بن حسن الليل وعدد من الأهالي والأعيان.

وعبّر الجميع عن سعادتهم بما رأوه من حسن تنظيم واعتناء جاء فوق التوقعات، ولم يخف أحد منهم إعجابه بما رآه من تنسيق وإخراج فني رائع لتلك الأركان التراثية، والإبداع في إخراج الفصول الدراسية بالشكل غير المسبوق، برغم الإمكانيات المتواضعة للمدرسة، وبرغم أن المبنى مستأجر.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39184

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم