حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,23 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 15616

10.3 مليون اشتراك خلوي في الأردن

10.3 مليون اشتراك خلوي في الأردن

10.3 مليون اشتراك خلوي في الأردن

02-12-2013 12:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس عن توسع قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية والإنترنت بمختلف تقنياتها في السوق المحلية، لتبلغ قاعدة مستخدمي الإنترنت مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي 4.8 مليون مستخدم و10.3 مليون اشتراك خلوي.

وزادت نسبة انتشار خدمة الإنترنت في المملكة بنهاية الربع الثالث من العام الحالي لتبلغ 72 % من عدد السكان.

واستنادا الى إحصاءات الهيئة التي صدرت أمس فإن قاعدة مستخدمي الإنترنت في المملكة زادت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 11 %، وذلك لدى المقارنة بقاعدة المستخدمين المسجلة بداية العام الحالي والبالغة وقتذاك قرابة 4.3 مليون مستخدم.

وتوسعت قاعدة استخدامات الإنترنت مع نهاية الربع الثالث وذلك مع زيادة أعداد اشتراكاتها التي سجلت بنهاية شهر أيلول (سبتمبر) قرابة 1.4 مليون اشتراك تتوزّع بين مختلف تقنيات الخدمة: الإنترنت السلكي ADSL والإنترنت اللاسلكي بتقنيات “الواي ماكس” و”الجيل الثالث”.

وبالنسبة لخدمات الخلوي الأكثر اعتمادية من قبل الأردنيين، ذكرت هيئة الاتصالات في بياناتها أن قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية سجلت مع نهاية الربع الثالث قرابة 10.3 مليون اشتراك معظمها من فئة المدفوع مسبقاً، ولترتفع نسبة انتشار الخدمة الى 155 % من عدد السكان.

وأشارت البيانات الى أن قاعدة اشتراكات الخلوي زادت بنسبة 16 %، خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وذلك لدى المقارنة بأعداد اشتراكات الخدمة المسجلة بداية العام الحالي والتي بلغت وقتها قرابة 8.9 مليون اشتراك.

وتعتبر سوق الخلوي المحلية الأكثر تنافسية بين أسواق المنطقة، وقد أسهمت هذه المنافسة في انحدار الأسعار لمستويات غير مسبوقة، ما أسهم في زيادة قاعدة اشتراكات الخدمة.

وتشهد استخدامات الإنترنت إقبالا واعتمادية متزايدة من قبل الأردنيين في التواصل الاجتماعي أو لأغراض العمل وتوسعت قاعدة مستخدمي الخدمة بشكل كبير لاسيما خلال آخر خمس سنوات وذلك مع زيادة وتعدّد حاجات المستخدمين على الخدمة التي تلبي هذه الاحتياجات في الحياة الاجتماعية والعمل، رافقت ذلك منافسة شديدة في سوق الاتصالات وفرت تقنيات حديثة سمحت بدخول أعداد كبيرة من المستخدمين لاسيما تقنيات “الواي ماكس” و”الجيل الثالث” اللاسلكية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15616

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم