حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16372

5 ملايين دينار استثمار يمني بمدينة الموقر الصناعية

5 ملايين دينار استثمار يمني بمدينة الموقر الصناعية

5 ملايين دينار استثمار يمني بمدينة الموقر الصناعية

30-11-2013 11:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وقعت شركة المدن الصناعية وشركة الكبوس للتجارة والصناعة اليمنية اتفاقية لاستثمار خمسة ملايين دينار في صناعة المواد الغذائية على مساحة 27 الف متر مربع في مدينة الموقر الصناعية توفر نحو 200 فرصة عمل.
ووقع الاتفاقية اليوم السبت الرئيس التنفيذي للمدن الصناعية الدكتور لؤي منير سحويل ومدير عام شركة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار حسن الكبوس بحضور ممثلين عن الشركة اليمنية.
وقال سحويل ان المصنع جاء نتيجة للزيارة التي قام بها وفد اقتصادي يمني للمملكة مؤخرا بدعوة من شركة المدن الصناعية.
واكد سحويل استمرارية تنامي الأداء للقطاع الصناعي الأردني رغم كل الظروف الاقتصادية العالمية والأوضاع الإقليمية، ما يؤكد أفضلية هذا القطاع الإنتاجي في مواجهة المتغيرات الاقتصادية في ظل الظروف الحالية التي نتجت عن الأوضاع السياسية في المنطقة والتي انعكست آثارها على مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال سحويل ان نسبة الإشغال بمدينة الموقر الصناعية وصلت في المرحلة الأولى الى نحو 50 بالمئة من مساحات الاراضي الصناعية المطورة حيث عزز ذلك تنوع الخدمات الاساسية والمساندة التي تمثل كلا القطاعين العام والخاص وشموليتها وموقع المدينة المتميز على الطريق الدولي الذي يربط الاردن بكل من العراق ودول الخليج العربي.
من جهته اكد الكبوس أن توقيع الاتفاقية يأتي تتويجا لثقة الشركة بالمناخ الاستثماري الأردني وفي المدن الصناعية على وجه الخصوص الذي انبثق عن الاستقرار السياسي والأمني الذي ينشده أي مستثمر لضمان نجاح مشروعه جنبا الى جنبا مع ما تقدمه شركة المدن الصناعية من خدمات عديدة وتسهيلات وحوافز شجعت على اتخاذ القرار بإنشاء هذا الاستثمار في الأردن.
وقال انه تم اختيار مدينة الموقر الصناعية لإقامة هذا المشروع بعد دراسة وبناء على اسس دقيقة حيث جاء القرار بإقامة هذا الاستثمار الكبير في هذه المدينة لتوفر كافة خدمات البنية التحتية المتطورة التي تملكها وتوفر الخدمات الاساسية اللازمة لمصنعنا.
وبين الكبوس أن المشروع يضم عدة خطوط لإنتاج المواد الغذائية، مشيرا الى ان هذه الصناعات تستهدف كلا من السوق الأردني واليمني وأسواق اخرى خليجية.
يشار الى ان عدد الاستثمارات في مدينة الموقر الصناعية تبلغ 21 استثمارا تمثل جنسيات اردنية وعربية ودولية، تتركز في القطاعات الغذائية والإنشائية والكيماوية والمعدنية وغيرها، بحجم استثمار يبلغ نحو 270 مليون دينار وفرت نحو الف فرصة عمل مختلفة.(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16372

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم