حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17403

ضمير مستتر حاضر

ضمير مستتر حاضر

ضمير مستتر حاضر

28-10-2013 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : يسار محمد خصاونه

ربما نكون في الأردن أكثر دول العالم إنتاجاً للوزراء ، وربما نكون أكثر دول العالم تغييراً للحكومات ، وربما نكون أكثر دول العالم انتقاداً للوزراء السابقين ، والحكومات السابقة ، وربما ، وربما .. ومع ذلك ما زلنا في سباق مع العالم في هذا الأمر ، ونظن بكل سذاجة وحُسن نية أن الأمر يعني العالم ، وأن العالم منشغل مثلنا بهذه المسابقة التي لا تعنيه لا من قريب ولا بعيد .
لدينا في الأردن كليات خاصة تقوم بتدريس مادة العلوم السياسية ، وبالتأكيد لدينا أساتذة هم أعلام في هذا المجال ، ولو حاولنا مرة أن نضع الأمر بين أيديهم لخرجوا لنا بحل أقل ما يقال عنه أنه معقول ومقبول ، فمن غير اللائق أن نبقى متمسكين بفكرة إنتاج الوزراء ، وتغيير الحكومات ، وانتقاد المغادر والسكوت عن المقيم ، حتى لقد أصبح الأمر يُمثل ظاهرة نمتاز بها عن غيرنا .
الذي دفعني إلى الكتابة في هذا الموضوع الخاص - وهو أمر أنا بعيد عنه – ما أُعلن عنه مساء يوم الخميس عن تشكيل مجلس للأعيان ، وبعيداً عن السباقات المحمومة بين أفراد الشعب الأردني من كل المناصب والرتب والمواقع المختلفة ، فإنني أقولها صراحة إن هذا المجلس هو المؤسسة الحكومة وأرجو أن لا تكون الوحيدة تدخل العمل السياسي ببياضها ، وتخرج ببياضها إن لم نقل أنصع بياضاً ، إنها الضمير المستتر لكنه حاضر بكل فاعليته في حياتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية أو كما يقول الفنانون والرياضيون إنها اللهو الخفي الذي يلعب دوره بصمت ودون تطبيل أو تزمير ، إنهم يدرسون القوانين ويعدلون ما يحتاج إلى تعديل أو يوافقون على بعضها ويعارضون على البعض كل ذلك ضمن قناعات تخدم الوطن والمواطن .
ربما نكون أكثر دول العالم احتراماً لمجلس الأعيان ، ولأعضاء مجلس الأعيان ونحن لا نذكر أن هناك كلمة سوء قيلت في حق هذا المجلس ، أليس ذلك بحاجة أيضاً إلى وقفة ؟ خاصة وأن مجلس النواب وهو المنتخب من الشعب تشوبه كل دورة أكثر من شائبة ، ولم يسلم من النقد ، ولم يسلم من الممارسات الخاطئة
مجلس الأعيان هو مجلس عيون على الوطن


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17403
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم