حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 12403

ارتفاع الطلب على الطحين في المفرق لازدياد عدد اللاجئين

ارتفاع الطلب على الطحين في المفرق لازدياد عدد اللاجئين

ارتفاع الطلب على الطحين في المفرق لازدياد عدد اللاجئين

27-10-2013 02:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - سجل الطلب على مادة الطحين في محافظة المفرق، ارتفاعا اخر منذ أن بدأت عملية اللجوء السوري الى المملكة واستقرار معظم اللاجئين في محافظة المفرق.
وقال مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين في محافظة المفرق طلال سعود القاضي، فإن حجم الطلب على الطحين ارتفع مجددا في محافظة المفرق ليصل الى (98.450) طن يوميا في ضوء تزايد أعداد اللاجئين السوريين في المحافظة بعد أن كان يورد للمفرق (80) طن يوميا قبل الأزمة السورية.
وأضاف القاضي أن زيادة الكميات المخصصة للمفرق جاءت بعد ارتفاع حجم الاستهلاك من مادة الخبز المدعوم، إثر زيادة عدد سكان المحافظة والتواجد السوري، والذي زاد من حجم الطلب على الطحين من قبل أصحاب المخابز تلبية لحاجة الشارع.
وأشار القاضي إلى أنه وضمن الرقابة المستمرة على المخابز فقد تم تحرير( 42) مخالفة منذ بداية العام الحالي وإيقاف مخصصات (20 ) مخبز من الطحين، مبينا أنه وبعد أن تم تصويب أوضاع المخابز أعيدت إليها المخصصات وفق الآلية المتبعة بهذا الخصوص.
ولفت إلى أن عدد المخابز الموجودة في جميع مناطق محافظة المفرق بلغت 113 مخبزا جميعها تخضع للرقابة اليومية من قبل كوادر المديرية.
وعند الحديث عن مخيم الزعتري وكيفية تزويده بالخبز، فقد نفى القاضي حصول أي عمليات تهريب من الخبزأو الطحين من محافظة المفرق الى المخيم، مبينا أن مخصصات مخيم الزعتري من الطحين تورد من عمان والزرقاء بالسعر الحر وليس من مخصصات محافظة المفرق، موضحا أن حجم التوريد اليومي للمخيم وصل إلى (27 ) طن يوميا وأن حجم الاستهلاك اليومي للاجئين السوريين بلغ ما يزيد عن نصف مليون رغيف يوميا.
وأكد ان وزارة الصناعة والتجارة وافقت على ترخيص مخبزين في المخيم، ولم يتم تشغيلهما حتى هذه اللحظة، إذ يوجد العديد من المخابز اليدوية فقط، والتي يتم تشغيلها من الطحين الحر والمساعدات التي تصل إلى المخيم من مادة الطحين، مشيرا إلى أن الوزارة ليست لها أي رقابة على أسعار المحلات التجارية في المخيم كونها غير مرخصة وفق المقتضى القانوني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12403

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم