حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 45493

وزير إسرائيلي : لن تكون غرب الأردن سوى دولة اسرائيل

وزير إسرائيلي : لن تكون غرب الأردن سوى دولة اسرائيل

وزير إسرائيلي : لن تكون غرب الأردن سوى دولة اسرائيل

28-09-2013 12:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال وزير الاسكان الاسرائيلي اوري اريئيل، تعقيباً على خطاب الرئيس ابو مازن امام الامم المتحدة بأن "اسرائيل ستستمر بالبناء في كل مكان في دولة اسرائيل في الجليل وفي النقب وفي الضفة الغربية وفي القدس ".

واضاف اريئيل كما نقل عنه موقع "واللا" العبري الاخباري: "ان من يعتقد ان بإمكانه تغيير هذا الواقع فإنه يهلوس ، سنستمر بتعزيز الاستيطان اليهودي ، وغرب نهر الاردن لن تكون هناك سوى دولة وحيدة هي دولة اسرائيل".

وفي السياق ذاته اعرب وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارية، يوفال شتاينتس، عن خيبة امله من خطاب ابو مازن وقال: "ليس هكذا يُسمع ممن يريد ان يكون شريكاً في عملية السلام ، فقد رفض ابو مازن إدانة الحملة الدعائية المعادية لاسرائيل في وسائل الاعلام والجهاز التعليمي الفلسطينيي، كما انه لم يتطرق الى "الارهاب" الذي اطل برأسه الاسبوع الماضي" .

من جانبها قالت زعيمة المعارضة الاسرائيلية "شلي يحيموفتش" زعيمة حزب العمل ان خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس امام الجمعية العمومية للامم المتحدة، اعطى املاً حذراً بالسلام.

واشار موقع "واللا" الذي اورد الخبر الى ان يحيموفتش اجرت مقارنة بين خطاب ابو مازن لهذا العام وخطابه امام الجمعية العامة العام الفائت، الذي وصفته بـ"المقلق" وقالت ان "خطابه لهذا العام يدلل على اننا امام عهد جديد من الحوار الذي من شأنه ان يؤدي الى تسوية ".

وقال عضو حزب العمل ايتان كيبل "ان ابو مازن هو الزعيم الفلسطيني الاكثر إعتدالاً من بين جميع الخيارات المطروحة ، وان من لا يرغب في عقد السلام مع ابو مازن سيجد نفسه امام حماس بدلاً منه ".


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45493

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم