حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,9 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 54592

"السلطة" ترد على تسريبات مبارك حول عرفات

"السلطة" ترد على تسريبات مبارك حول عرفات

"السلطة" ترد على تسريبات مبارك حول عرفات

24-09-2013 08:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - استنكرت سفارة السلطة الوطنية الفلسطينية في القاهرة التسريبات الصوتية المنسوبة إلى الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، والتي ألمح من خلالها إلى تسريب الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، موعد حرب العام 1973 إلى إسرائيل، وقالت إن الزعيم الراحل "عاش من أجل وطنه وشعبه وأمته."

وقال بيان صادر عن السفارة الفلسطينية في القاهرة: "إن أي تسريبات صحفية مهما كان مصدرها لن تؤثر على مكانة القائد الرمز ياسر عرفات، القائد التاريخي للأمة العربية وقائد النضال الوطني الفلسطيني وأحرار العالم جميعاً".

وأضاف البيان "أن العالم يشهد" بأن عرفات عاش من أجل وطنه وشعبه وأمته العربية وتمت محاصرته فقاوم لاستعادة كرامة الأمة العربية ولإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.. واستشهد على يد الغدر الصهيونية دفاعاً عن القضية المركزية للأمة العربية وفي سبيل حماية مقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وفي بيان نشرته "الأهرام" الرسمية المصرية استغربت حركة فتح بمصر تصريحات مبارك التي قالت إنها "مغايرة للتاريخ وللحقائق" بمحاولة "الزج باسم عرفات بأنه سرب توقيت حرب العام 1973 للإسرائيليين"، معتبرة أنها "محاولة لتزوير حقائق التاريخ."

ولفت البيان إلى أن عرفات لم يكن موجودا بمصر آنذاك ولم يجتمع مع السادات.

وكانت صحيفة "اليوم السابع" المصرية التي تنشر على حلقات تسجيلات لمبارك أثارت جدلا سياسيا وقانونيا، عرضت تسجيلا لمبارك يتناول حرب العام 1973، ألمح فيه الأخير إلى أن عرفات سرب موعد الحرب إلى إسرائيل.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 54592

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم