حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 32786

12 شركة لإنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية

12 شركة لإنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية

12 شركة لإنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية

24-09-2013 10:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية ان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها امس الموافقة المبدئية على قبول العروض المباشرة المقدمة من 12 شركة لتطوير مشاريع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية باستطاعة اجمالية (170) ميجاواط.

وقالت الوزارة في بيان اليوم ان المشاريع تاتي ضمن الجولة الأولى لسياسة العروض المباشرة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة وفقاً لأحكام قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة النافذ وبالاسعار المحددة بعروضها ، تمهيداً للدخول في المفاوضات مع أصحاب هذه العروض حول اتفاقيات المشاريع.
واشترط قرار مجلس الوزراء على الشركات وعددها 12 شركة توقيع اتفاقيات شراء الطاقة خلال العام 2013 على أن يتم استكمال الوثائق المطلوبة من بعض الشركات بهذا الخصوص.

ووفق البيان سيتم المباشرة قريباً بجولات التفاوض مع الشركات التي حصلت على الموافقة المبدئية وسط توقعات ان يعمل بعض هذه المشاريع خلال العام القادم في حال نجاح المفاوضات مع الشركات وتوصلها للقفل المالي لمشاريعها.

وقد سبق وأن قامت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالاعلان عن فتح باب الاستثمار لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء من خلال العروض المباشرة، وتسلمت بنهاية اذار الماضي 12 عرضا اسياسيا مباشرا لمشاريع الطاقة الشمسية باستخدام الخلايا الشمسية تم تقييمها من قبل اللجان المختصة.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد أعلنت عن الجولة الثانية لتقديم طلبات الاهتمام للعروض المباشرة وتم تحديد نهاية شهر تشرين اول المقبل موعداً لاستلام هذه الطلبات.







طباعة
  • المشاهدات: 32786

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم