حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 22969

15 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية بالأردن

15 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية بالأردن

15 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية بالأردن

23-09-2013 10:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أفاد محمد المعايطة رئيس مجلس العمل الأردني في أبوظبي ان عدد الشركات التي أسسها ويديرها ويسهم فيها رجال أعمال أردنيون بلغ 2800 شركة في أبوظبي بحسب احصاءات دائرة التنمية الاقتصادية .

وذكر المعايطة في حديث لصحيفة ”الخليج” الإماراتية نشر اليوم الاثنين، ان رجال الأعمال الأردنيين يحتلون المرتبة الثانية في تداول الأسهم في سوق أبوظبي المالي بعد المستثمرين الإماراتيين من حيث الفئات العربية، مشيراً الى الشح الذي يعانيه سوق عمّان المالي من المستثمرين الأردنيين .

وتطرق المعايطة إلى عزوف رجال الأعمال الأردنيين عن الاستثمار في الأردن موضحاً ان معظم التجارب الاستثمارية في المملكة لم تكن مجدية بسبب العوائق في مراجعة الجهات المختصة في الأردن، وعدم استقصاء المعلومة الحقيقية من الحكومة الأردنية، حيث طالب بضرورة عقد جلسات نقاشية للاستماع الى مطالب رجال الأعمال الأردنيين .

وذكر المعايطة ان الأنشطة الاقتصادية التي يمارسها رجال الأعمال والمستثمرون الأردنيون في الدولة تتنوع بين الأنشطة المالية وتداول الأسهم الى قطاع المقاولات وثم التجارة العامة .

وقال: “ان المجلس يلعب دوراً في تشكيل رابط ما بين معظم أصحاب الأعمال من حاملي الجنسية الأردنية في أبوظبي، ونسعى لتشكيل منتدى يطلع من خلاله رجال الأعمال الأردنيون على انشطة زملائهم الآخرين للتعرف إليها والاستفادة منها” .

وعن أداء مجلس العمل الأردني، قال: “كان الهدف الرئيس من تشكيل مجلس العمل الأردني يتمثل في جمع أكبر عدد من رجال الأعمال الأردنيين إلى عضويته وقد استغرقنا وقتاً طويلاً في هذا الخصوص، ويضع المجلس العديد من الخطط للاستفادة من خبرات أعضائه من رجال أعمال ومستثمرين للإسهام في النهضة الاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي، مع العلم ان الهدف من إنشاء مجالس الأعمال هو الاستفادة من الخبرات الأجنبية وتقوية أواصر التعاون الاقتصادي بين الدول التي يمثلها رجال الأعمال الأجانب وإمارة أبوظبي .

وأفاد ان “خدمة رجال الأعمال الأردنيين تعتبر هدفاً رئيساً ومن أهم أهداف المجلس الذي يعمل على توفير المعلومات والبيانات اللازمة لهم بكل ما يتعلق بقضايا الاستثمار والتسهيلات، مشيراً إلى ان المجلس عمل على الترويج للمقومات الاقتصادية التي تتمتع بها المملكة الأردنية الهاشمية امام المستثمرين الإماراتيين، وبحث مقترحات من شأنها إزالة المعوقات أمام المستثمرين في المملكة .

وحول حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن، رد المعايطة بالقول: “ان الاستثمارات الإماراتية في الأردن كبيرة، وعلى رأسها مشروع مرسى زايد وسانت ريجيس عمّان، مع العلم ان حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن يفوق 15 مليار دولار” .

وكشف المعايطة عن ان مجلس الأعمال الأردني في أبوظبي يعتزم تنظيم الملتقى الاقتصادي العالمي السنوي لرجال الأعمال في أبوظبي في الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل، موضحاً ان رؤساء مجالس الأعمال العربية والأجنبية التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي قد قرروا في اجتماعهم السنوي الذي عقد في الغرفة تكليف مجلس العمل الأردني بتنظيم الملتقى بالمشاركة مع مجلس العمل البولندي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي . وأضاف: “ان الملتقى يتضمن إقامة معرض وجلسات وورش عمل تعنى بالشأن الاقتصادي، وستكون مشاركة مجلس العمل الأردني الأكبر، حيث سيجري إقامة جناح أردني كبير لعرض المنتجات الأردنية والتعريف بالفرص الاستثمارية التي تتاح أمام المستثمرين الإماراتيين والأجانب في المملكة .







طباعة
  • المشاهدات: 22969

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم