حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 24153

5 % عوائد سندات ديون الأردن الخارجية

5 % عوائد سندات ديون الأردن الخارجية

5 % عوائد سندات ديون الأردن الخارجية

22-09-2013 12:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - بلغ عائد سندات ديون المملكة الخارجية 4.77 بالمئة خلال فترة 8 شهور الاولى من العام الجاري، وبذلك حل في المرتبة 6 بين 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المينا، وفقا للبيانات التي أصدرتها ميريل لينش.

وقالت ميريل لينش - شركة خدمات تمويلية عالمية. تقدم خدمات عديدة مثل: خدمات سوق رأس المال والاستثمار والاستشارات وإدارة الثروة وإدارة الأصول والتأمين البنكي- ان عائد السندات الاردنية البالغ 4.77 بالمئة جاء اعلى من عائد المنطقة البالغ 4.04 بالمئة، واقل من عائد الأسواق الناشئة البالغ 6.53 بالمئة حتى نهاية آب الفائت، واعلى من العوائد البالغة 4.76 بالمئة على السندات السيادية للبلدان التي تحظى بتصنيف ائتماني مشابه.

الى ذلك، وضعت شركة ميريل لينش العالمية تصنيف دين الاردن الخارجي, فوق مستوى السوق Over Weight market في محفظتها الخاصة بالدين السيادي للأسواق الناشئة في شهر ايلول الماضي, بحيث صنفت المملكة عند مستوى 0.2 بالمئة.

وقالت ميريل لينش في توصيات أصدرتها مؤخرا. ان تصنيف المملكة بفئة فوق مستوى السوق ضمن تصنيفها لسندات الدين الخارجي (سندات يورو بوندز أو سندات بالدولار) في محفظتها المالية لديون الأسواق النامية. يأتي جراء الأوضاع السياسية الجيدة محلياً. بحيث انها سجلت أداء جيداً من بين اقتصاديات المنطقة بالنسبة إلى المحفظة.

واشارت الشركة الى تحسن البيئة المحلية مقارنة مع الأوضاع في البيئة الجيوسياسية بالمنطقة.
ووضعت المؤسسة الاردن ضمن فئة فوق مستوى السوق العام في محفظة ديون الاسواق الناشئة. ورفع حصة المملكة من هذه المحفظة إلى 0.2 بالمئة.
ولفتت النظر الى ان اضطرابات السوق العالمية كان لها تأثير محدود على هوامش الائتمان المحلية. معتمدا بذلك على ارتفاع مستوى السيولة المحلية ودعم سندات الاردن.







طباعة
  • المشاهدات: 24153

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم