حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 28627

ترجيح إطلاق مخطط البتراء الشمولي مطلع 2014

ترجيح إطلاق مخطط البتراء الشمولي مطلع 2014

ترجيح إطلاق مخطط البتراء الشمولي مطلع 2014

22-09-2013 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - رجح مفوض الاستثمار في سلطة إقليم البتراء، محمد الفرجات، إطلاق المخطط الشمولي الاستراتيجي لمدينة البتراء مطلع العام 2014.

وأوضح الفرجات أن العمل يجري حاليا على استملاكات بعض الأراضي ليصار بعد ذلك إلى شمولها بالتنظيم.

وبين الفرجات أنه سيتم شمول أراض في المدينة بالتنظيم بعد موافقة مجلس التنظيم الأعلى في سلطة إقليم البتراء على إدخالها في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

ويتضمن المخطط الشمولي للمدينة الوردية 18 رؤية تهدف إلى ترويج الاستثمار في اللواء سيتم عرضها على المستثمرين لدى إطلاقه رسميا إلى جانب 50 منتجا سياحيا يمكن إنتاجه في المنطقة.
وأوضح الفرجات أنه لا توجد مساحات من الأراضي داخل التنظيم تملكها سلطة إقليم البتراء، الأمر الذي حال دون إقامة المشاريع المخطط الشمولي للبتراء، مما جعل السلطة تتجه الى الأراضي خارج التنظيم وإدخالها بالتنظيم بحيث تمهد لانطلاق مشروع المخطط الشمولي.

وأهم ملامح مخرجات المخطط الشمولي هي سبل جعل الإقليم مقصدا سياحيا عالميا من الطراز الأول، وإطالة فترة مكوث السائح وتنويع المنتج السياحي، واستهداف مليون ونصف المليون سائح سنويا، وتقديم رؤى استثمارية في المجتمعات المختلفة في الإقليم، ورسم خريطة طريق للبنية التحتية والتطور العمراني.

وأشار الفرجات إلى أنه بعد الانتهاء من تملك الأراضي وإدخالها بالتنظيم سيصار طرح العطاء إلى استعمال الأراضي لإقامة مخطط هندسي لاستعمالات الأراضي في البتراء.
وكان من المقرر إطلاق المخطط الشمولي للمدينة خلال فعاليات المؤتمر الأول لوزراء السياحة العرب ووزراء السياحة في أميركا الجنوبية الذي كان يفترض انطلاق فعالياته في حزيران(يونيو) الماضي، إلا أنه تأجل لأسباب تتعلق بالمشاركة.







طباعة
  • المشاهدات: 28627

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم