حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11587

حِـــوَارْ

حِـــوَارْ

حِـــوَارْ

11-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

الأول: اتفق معك تماماً في أننا جميعاً مقصّرون وخائفون! ودائما نشكوى لبعضنا البعض، رغم أننا لا نعترض أو نقول لا عندما تكون "لا" ضروريةً لوضع الأمور في نصابها!
 الثاني: إذن فلماذا لا تعترضون على "قرار أو توجهٍ حكومي" أو شبه حكومي – لا طلع ولا نزل- الأول: تقصد قرار تغيير لوحات المركبات للمرة الثانية على التوالي في غضون عامٍ واحد مع تكبيدنا مزيداً من الدنانير نحن بأمسّ الحاجة لها في هذا الظرف الدقيق؟
 الثاني: ربما
 الأول: ولربما قصدتَ عدم تفكير الحكومة جدياً بربط الرواتب والأجور بمعدلات التضخم الهائلة التي نعاني منها رغم تفكيرها الدائم وسرعتها في ربط الأسعار محلياً بالأسعار عالمياً وتخلّيها نهائيا عن رعاياها؟
الثاني: هذا ممكن
 الأول: أو ربما تقصد عدم اتخاذ الحكومة لقرار واضح وفوريّ النفاذ يقضي بالبدء باستخراج النفط- إن وجد- من باطن أرضنا
 الثاني: ربما
 الأول: أو لعلّك تقصد عدم جدية الحكومة في التعامل مع قضية استخراج النفط من الصخر الزيتي المتوافر بكثرة في أراضينا
الثاني: نعم
 الأول: أو أنك تقصد عدم اتخاذ الحكومة لقرار يفرض مجانية التعليم الأساسي والثانوي والعالي لجميع مواطني الدولة رغم أننا من أكثر شعوب الأرض دفعاً للضرائب والرسوم؟
الثاني: ربما
الأول: ومن المحتمل أنك تقصد عدم منح الدولةِ تأميناً صحيّاً شاملاً لجميع المواطنين وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بألد الأمراض وأصعبها السرطان
 الثاني: نعم، ربما هو ذاك
 الأول: أو هو عدم مبادرة الحكومة للاهتمام بالقطاع الزراعي وإنقاذه؟ بل ومساهمة سياستها وقراراتها في تراجع فرص صمود هذا القطاع الحيوي؟
الثاني: من دون أدنى شك!
 الأول: وقد تقصد عدم الشفافية التي تكتنف ملفاً هو الأخطر على مستقبل الأردن وأعني بذلك ما يجري الحديث عنه من بيعٍ لأصولٍ عقاريةٍ وأراضٍ تملكها الدولة لمستثمرين أجانب؟ واستمرار الحكومة بالنفي والقول إنّ بيعاً نهائياً لهذه الأصول لم يتم حتى هذه اللحظة؟
 الثاني: وهذا احتمال أيضاً
 الأول: وقد يكونُ قصدكَ عدم مساءلة المسؤولين الذين أبرموا سراً اتفاقياتٍ غير عادلةٍ بحق الوطن وحق مواطنيه رغم أنهم معروفون للجميع وعناوينهم واضحةٌ لغايات التبليغ القضائي؟
الثاني: ربما
 الأول: وما يدريني، فلعلّك تقصد تمادي الحكومة بسياسة " الخصخصة" لمشاريع وثرواتٍ وطنيةٍ بعضها سياديّ، وبأسلوب غير مألوف في أي مكان في الكرة الأرضية؟
 الثاني: الحقيقة أنه لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال
الأول: أو هو عدم المبادرة لتعديل قانون الانتخاب "أبو الصوت الواحد ما غيره" لأنه خلق عدداً هائلاً من المشكلات التي تستغرق معالجتها عشرات السنين وأفرز مجالس نيابية نستحقُ أفضل منها؟ الثاني: وما المانع في الاعتراض على ذلك؟
 الأول: ويمكن أن يكون قصدك هو عدم قيام الدولة ومؤسستها الإعلامية الأهم بتغطية مباريات المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم تعزيزاً للروح الوطنية والانتماء أو على الأقل للتسلية والترفيه عن المواطنين الكِرام؟
 الثاني: وهذا احتمال ممكنٌ أيضاً
 الأول: وبعدين معك؟ يا أخي حدد القرار أو التوجه الذي تريدنُا أن نعترض عليه كي نقول "لا" مدويّةً ولا نخافُ في الحق ومصلحة الوطن لومةَ لائم.
 الثاني: الحقيقة أنني لا أستطيع تحديد أولويات المواطنين فهي تختلف من مواطن لآخر، والأهم من ذلك، أنني لا أعرف مَنْ هي الجهةُ التي يجب تقديم الاعتراض والشكوى لها؟
 الأول: هذا أبسطُ ما في الأمر، فالشكوى لا تكونُ إلا لله، ولغيره تكون ذُلاً لا يليقُ بالأحرارِ قبوله! الثاني: صدقتْ!!  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11587
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
بعد اصدار اول فاتورة كهرباء بالتعرفة الكهربائية الجديدة .. هل ارتفعت قيمة الفواتير ام انخفضت؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم