تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5151

ريال مدريد إلى الصدارة مجدداً

ريال مدريد إلى الصدارة مجدداً

ريال مدريد إلى الصدارة مجدداً

04-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - تربع ريال مدريد على الصدارة مجدداً بعد فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر (2-0)، فيما استعاد فالنسيا توازنه بفوزه على ضيفه اوساسونا (3-0) أمس الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

فقد خرج ريال مدريد بنقاط المباراة الثلاث بأقل جهد ممكن ليستعيد الصدارة وبفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي فاز السبت على اتلتيك بلباو (4-1)، وذلك قبل موقعة الـ"كلاسيكو" المنتظرة الأحد المقبل على ملعب النادي الملكي "سانتياغو برنابيو" والتي قد تحدد هوية بطل الدوري لهذا الموسم.

 

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غوانزالو هيغواين، إذ سجل الأول هدف الافتتاح في الدقيقة 23 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكب عليه من قبل خوسيه موراتون، والثاني هدف التعزيز في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة طولية متقنة من البديل غوتي فسيطر عليها وانفرد بالحارس قبل أن يضعها على يساره، ليسجل الأول هدفه الثامن عشر والثاني هدفه الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم.

 

وهذا الفوز الثاني عشر على التوالي للنادي الملكي وفي حال حسم موقعة الأحد المقبل مع برشلونة سيصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية (15) والمسجل باسمه في الموسم 1960-1961، كما يملك فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فرصة أن يعادل أو يحطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (28) لأنه حقق فوزه الخامس والعشرين.

 

ويملك ريال مدريد الرقم القياسي وسجله في الموسم 1987-1988، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها برشلونة أيضاً في الموسم 1996-1997 لكن من 42 مباراة عوضاً عن 38، لأن الدوري كان يتكون حينها من 22 فريقاً.

 

وفي المباراة الثانية استعاد فالنسيا توازنه بفوزه على ضيفه اوساسونا (3-0) الأحد على ملعب "ميستايا" في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وكان فالنسيا تلقى في المرحلة السابقة خسارة قاسية أمام سرقسطة (0-3) لكن خواكين ودافيد فيا أعاده إلى سكة الانتصارات بتسجيل الأول هدف التقدم (47) والثاني الهدفين الآخرين في الدقيقتين الأخيرتين (89 و90 من ركلة جزاء)، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم.

 

ورفع فريق المدرب اوناي ايمري رصيده إلى 56 نقطة ليعزز مركزه الثالث بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه مايوركا الذي استعاد المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من إشبيليه وبفارق الأهداف بعدما أنقذه الكاميروني بيار ويبو من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه الميريا في الدقيقة 87، وذلك بعدما تقدم الأخير منذ الدقيقة 5 عبر النيجيري كالو اوتشي.

 

وانعش فياريال حظوظه في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بتعميقه جراح مضيفه بلد الوليد بالفوز عليه بهدفين سجلهما لوبيز روانو انغيل (10) والبرازيلي نيلمار (59)، ليرفعا رصيد "الغواصة الصفراء" إلى 43 نقطة في المركز السابع مستفيداً من الخسارة الثقيلة التي مني بها ديبورتيفو لاكورونيا (42 نقطة) أمام مضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة سجلها خوان خوانيتو (22) والاورغواياني دييغو فورلان (57) والبرتغالي تياغو منديز (61).

 

وتعادل خيتافي مع ضيفه اسبانيول بهدف لمانو دل مورال (26)، مقابل هدف للأرجنتيني-الإيطالي بابلو اوزفالدو (51)، فيما انتزع خيريز متذيل الترتيب نقطة من مضيفه سبورتينغ خيخون بالتعادل معه بهدفين لماريو بيرميخو (52) والأرجنتيني ماتياس الوستيزا (79)، مقابل هدفين لدييغو كاسترو (13) وانخيل ميغيل كويفاس (57).


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5151
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم