حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4304

أوليتش يرد دين مانشسر لبايرن بعد 11 عاماً

أوليتش يرد دين مانشسر لبايرن بعد 11 عاماً

أوليتش يرد دين مانشسر لبايرن بعد 11 عاماً

30-03-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - رد بايرن ميونيخ الألماني الدين لمانشستر يونايتد بعد 11 عاماً على أحداث ملعب نوكامب الشهيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا وكرر السيناريو نفسه تقريباً على ملعبه اليانز أرينا عندما قلب تخلفه صفر-1 بعد مرور دقيقة واحدة إلى فوز 2-1 بهدف من إمضاء مهاجمه الكرواتي ايفيتشا اوليتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وافتتح نجم مانشستر يونايتد واين روني بعد مرور دقيقتين قبل أن يدرك الفرنسي فرانك ريبيري التعادل قبل نهاية المباراة ب13 دقيقة التعادل من ركلة حرة مباشرة، ثم وجه اوليتش ضربته القاضية في الثواني الأخيرة من المباراة.

 

وكان مانشستر يونايتد حقق فوزاً دراماتيكياً على بايرن ميونيخ في نهائي هذه المسابقة عام 1999 بسيناريو مشابه عندما تخلف بهدف مبكر، قبل أن يسجل له تيدي شيرينغهام وأولي غونار سولسكيار هدفين في الوقت بدل الضائع، لكن بايرن ميونيخ لم ينس ورد الدين بعد ست سنوات.

 

وغاب عن بايرن ميونيخ الجناح الهولندي الطائر اريين روبن لعدم تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد شتوتغارت السبت الماضي والتي خسرها فريقه 1-2 وحل مكانه الدولي التركي حميد التينتوب على الجهة اليمنى، في حين   ارتأى مدرب الفريق الهولندي لويس فان غال إشراك الكرواتي دانيال برانيتش مكان باستيان شفاينستايغر الموقوف. كما شارك المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس للمرة الأولى منذ إصابته بكسر في وجنتيه خلال مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا مطلع الشعر الحالي وقد ارتدى قناعاً واقياً.

 

في المقابل عاد إلى صفوف الشياطين الحمر هداف الفريق واين روني برصيد 33 هدفاً في مختلف المسابقات بينها أربعة أهداف في هذه المسابقة، والمدافع ريو فرديناند وكلاهما غاب عن المباراة الأخيرة في الدوري المحلي ضد بولتون (4-صفر).

 

وحقق مانشستر بداية مثالية ونجح في التقدم بعد مرور 66 ثانية عندما ارتكب ديميكيلس خطأ على البرتغالي لويس نانس على الجهة اليمنى فرفعها الأخير داخل المنطقة فارتطمت برأس قائد بايرن الهولندي مارك فان بومل وتهيأت أمام روني المتربص أمام المرمى فتابعها قبل أن تسقط على الأرض في شباك الحارس هانس يوغ بوت مسجلاً أسرع هدف في دوري الأبطال هذا الموسم.

 

وصدم الفريق البافاري من الهدف المبكر وحاول تدريجيا الدخول في أجواء المباراة لكن الضغط الذي مارسه لاعبو مانشستر على حامل الكرة صعب كثيراً من مهمته.

 

وحاول بايرن مهاجمة مانشستر على الأطراف عبر فيليب لام والتينتوب على اليسار والفرنسي فرانك ريبيري على اليمين لكن الأخير خضع لرقابة لصيقة من ثلاثة لاعبين تناوبوا على هذه المهمة وهم دارن فليتشر وغاري نيفيل وناني.

 

وسنحت فرصة أولى لبايرن من رأسية لديميكليس اثر ركنية (13). ثم كاد مانشستر   يضاعف غلته مرتين في مدى ثوان قليلة، الأولى عندما تخطى روني فان بويتن وسدد كرة لكن الأخير عاد وأنقذ الموقف، ثم راوغ ناني احد مدافعي بايرن داخل المنطقة وأطلق كرة زاحفة يسارية مرت الى جانبي القائم (17).

 

وأهدر اوليتش فرصة لا تهدر عندما وصلته الكرة أمام المرمى لكنه لم يتمكن من لمس الكرة ليتابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (30). وأطلق برانيتش تسديدة مباغتة من 40 مترا ارتمى عليها فان در سار وسيطر عليها على دفعتين (35).

 

وشكلت مرتدات مانشستر خطورة كبيرة وأهدر روني فرصة أخرى في مواجهة بوت الذي تصدى لمحاولته (37)، ثم تدخل مرة جديدة بتسديدة يسارية على الطاير من كاريك (41).

 

وانطلق بايرن بقوة ومرر ريبري كرة متقنة باتجاه اوليتش سددها صدها فان در سار ببراعة ، ثم تعملق الحارس الهولندي في التصدي لمحاولتين خطيرتين الأولى من التينتوب بعد مجهود فردي رائع راوغ فيه ثلاثة لاعبين (50) وثانية من مواطنه فان   بومل (52)، ومرة جديدة وقف الحارس الهولندي العملاق دون تسجيل اوليتش هدفاً (72).

 

وحاول فان غال تنشيط الجبهة الهجومية فأشرك ماريو غوميز الغايب عن الملاعب منذ ثلاثة أسابيع مكان توماس مولر في الدقيقة 70.

 

ثم هدأ إيقاع بايرن ميونيخ فجأة قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ريبيري ارتطمت بقدم روني وخدعت الحارس فان در سار وتهادت داخل شباكه (77).

 

ثم أصبحت المباراة سجالاً بين الفريقين وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سار ماريو غوميز الذي نزل بديلاً أواخر المباراة بالكرة وراوغ مدافعين قبل أن يوقفه المدافع نيمانيا فيديتش على مشارف المنطقة ثم انقض اوليتش على الكرة في غفلة من الفرنسي باتريس ايفرا وانفرد بفان در سار وسددها على يساره داخل المرمى.

 

واسقط اوليتش مانشستر بالضربة القاضية لأن الحكم أطلق صفارة النهاية مباشرة بعد الهدف.

 

وتعرض مانشستر يونايتد لضربة قوية لأن روني أصيب وخرج متكئاً على شخصين من الجهاز الطبي ولم تعرف مدى خطورة إصابته.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4304
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-03-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم