حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,21 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 32080

وزير إسرائيلي: محاولات إقامة دولة فلسطين انتهت

وزير إسرائيلي: محاولات إقامة دولة فلسطين انتهت

وزير إسرائيلي: محاولات إقامة دولة فلسطين انتهت

17-06-2013 06:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - وصف وزير الاقتصاد والتجارة الإسرائيلي وعضو المجلس الأمني المصغر نفتالي بينيت اليوم الأثنين محاولات إقامة دولة فلسطينية داخل اسرائيل بـ "عديمة الفائدة".

وقال الوزير بينيت الذي ينتمي الى حزب "البيت اليهودي" خلال اجتماع لمجلس المستوطنات الإسرائيلية في القدس ان محاولة اقامة دولة فلسطينية داخل اسرائيل قد انتهت، وأن مجرد التفكير في اقامتها، هو عديم الفائدة، وأنه لا يوجد للفلسطينيين حق تقرير مصيرهم أو إقامة دولتهم بين نهر الأردن والبحر المتوسط، فكل من يتجول في الضفة الغربية، يدرك أن ما يقولونه في أنابوليس وأوسلو بعيدا عن الواقع.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الوزير الإسرائيلي قوله:" يوجد اليوم نحو 400 ألف مستوطن يسكنون في الضفة الغربية، بالإضافة إلى 250 ألف في القدس الشرقية".

وأشار الى أنه يجب على اسرائيل زيادة وتيرة بناء المستوطنات، لأنه من المهم أن يكون الوجود الإسرائيلي في كل مكان، زاعما أن فلسطين هي بلدهم منذ 3000 عام، ولم يكن أي وجود يذكر لدولة فلسطينية، وأنهم ليسوا محتلين، وإنما أصحاب الأرض الفلسطينية حسب ادعائه.

يذكر بأن بينيت، وهو مليونير يهودي متطرف يتخذ موقفا واضحا رافضا قيام دولة فلسطينية، ويرفض إخلاء المستوطنات أو تقديم أي تنازلات في الأراضي، وقدم خطة تدعو إلى ضم الكثير من الأجزاء بالضفة الغربية.-(بترا)


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32080

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم