حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 33617

ابو حمور : «استبدال» السيارات القديمة بـ«مهجنة» لم يحدد عمر المركبة

ابو حمور : «استبدال» السيارات القديمة بـ«مهجنة» لم يحدد عمر المركبة

ابو حمور : «استبدال» السيارات القديمة بـ«مهجنة» لم يحدد عمر المركبة

07-03-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - دخل قرار مجلس الوزراء فرض ضريبة خاصة على السيارات الهجينة امس حيز التنفيذ بعد نشرة في الجريدة الرسمية في عددها الصادر امس ضمن النظام معدل لنظام الضريبة الخاصة رقم (10) لسنة ,2010

 

وأكد وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور امس ان قرار الحكومة بتعديل نظام ضريبة المبيعات الخاصة شجع على استبدال المركبات القديمة بمركبات مهجنة وذات نفس سعة المحرك أو اقل بإعفائها بنسبة 40 بالمئة بدلا من 81 بالمئة.

 

واوضح في تصريح لـ(بترا) ان القرار لم يحدد في النظام سنة صنع المركبة القديمة او سعة محركها ويستطيع أي مواطن يمتلك مركبة قديمة مهما كان موديلها استبدالها بمركبة جديدة شريطة ان تكون من المركبات المهجنة.

 

ونص النظام على استبدال السيارات التي تعمل جزئياً على الكهرباء "المهجنة" وتندرج تحت بند التعريفة الجمركية رقم 8703 والتي تستبدل بدلاً من السيارات القديمة التي يتم شطبها وعلى أن تكون بذات سعة المحرك للسيارة التي تم شطبها أو اقل وفق آلية لشطب السيارات القديمة توضع من قبل دائرة الجمارك وإدارة السير ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

 

وبين ان القرار سوف يساهم في شطب السيارات القديمة واستبدالها بمركبات جديدة تحافظ على البيئة والتقليل من حوادث الطرق وتحديث المركبات العاملة في المملكة.

 

وأوضح أبو حمور ان هذا التعديل سوف يحافظ على وجود إعفاء جزئي للمركبات المهجنة بنسبة تزيد عن 30 بالمئة من قيمة ضريبة المبيعات الخاصة المفروضة على المركبات بحيث تخضع لضريبة حالية بنسبة 55 بالمئة بدلاً من 81 بالمئة.

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33617
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-03-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم