حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42489

اسباب ثورة الحياري والعدوان في مجلس النواب

اسباب ثورة الحياري والعدوان في مجلس النواب

اسباب ثورة الحياري والعدوان في مجلس النواب

23-03-2013 09:37 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور محمد عصفور
استغرب المواطن الاردني الاحداث الاخيرة التي حصلت في مجلس النواب ووقف متسائلا عن السبب الحقيقي وراء ثورة النائب نضال الحياري وشادي العدوان في مجلس الامة حيث حولت القبة الى ساحة معركة واحمد الله بأنها قد انتهت بدون سقوط ضحايا ؟؟؟؟ وذهب بعض السادة النواب معتقدين بطريقة تفكيرهم السطحية البعيدة عن العمق بان اسباب هذه الثورة تعزى الى الانحياز الجغرافي او المناطقي نحو دولة الرئيس الدكتور عبد الله النسور .
قبل الدخول الى الاسباب الحقيقية وراء تلك المعركة لا بد لنا ان نتعرف على بعض ملامح شخصية سعادة النائبين ابطال المعركة (نضال الحياري وشادي العدوان ) , فلقد جمعتني صدفة كنت اتمناها , وقد ساقها الله الي, بان التقي بأكثر النواب شهرة ونجومية ,فتلك الفرصة قد اتاحت الي التعرف عن عليهما قرب , اذ كنت اراقبهما طوال الجلسة , حيث اطل نجم النائب شادي العدوان اولا , فدخل الرجل وقام بالتسليم على الجميع بحرارة وود وخلال الجلسة تبين لي بأنه من اكثر الناس هدوءا واقلهم كلاما وحركة ,’ متزن ,ويتحدث بما قل ودل !!! كما انه صاحب هيبة بالرغم من نعومة ورقة الاسم الذي يحمله , وكلمة حق اقولها هنا فكل من خالط عشائر العدوان يعلم جيدا بان تلك السمات هي سمات فرسانهم .
وبعد وهلة اطل نجم النائب نضال الحياري الشخص الذي يحمل ملامح تشعر اي شخص بأنه يعرفه منذ زمن بعيد !! فقد صافح الجميع بحرارة وحب وعناق يشعرك بالأمن والاطمئنان , وبالرغم من انه كان مبتسما إلا ان بين عيونه بدى الحزن ؟؟؟ ذلك الحزن عرفت سببه لاحقا , عندما اخذ بالتحدث بحرقة وألم عن الايتام وقسوة الحياة عليهم , ويتساءل عن مصيرهم , وعن قلوب ذويهم الذين تركوهم بطريقة قاسية وبشعة وتفتقر الى الانسانية والضمير ؟؟ عندها اخذني الفضول وحب الاستطلاع وقمت بسؤال احد مرافقيه عن مكان وجودهم قبل الجلسة ؟ الذي اجاب بدوره :بان سعادة ابا صهيب ( نضال الحياري ) قد رعى حفلا للأيتام بمناسبة عيد الام , وأفاد بأنه قد تبرع لهم بما جاد الله به عليه , وخلال الجلسة ادهشني قسمه امام الجميع وبعد ان ادى صلاة العشاء جماعة , بأنه لم يرشح نفسه للنيابة لأي سبب شخصي , بل نذر نفسه لخدمة جميع ابناء الوطن , وقد تحدث عن بعض الاحداث التي جرت اثناء الانتخابات والتي لا تنم إلا عن خلق فارس ,وأنا من هنا اعتقد جازما وأؤكد بأنه قد نذر نفسه بحق لخدمة الجميع بدليل انه قد حرم راتب مجلس النواب الذي يتقاضاه على نفسه , لا بل فقد تبرع به الى الطلاب المحتاجين والفقراء, ناهيك عن قيامه بفتح مكتب خاص على نفقته الخاصة يقع على مدخل مدينة السلط الابية , خصص لاستقبال كافة ابناء الوطن في كل يوم سبت من ايام الاسبوع ,كما انه يحمل العديد من الافكار الاصلاحية التي من شأنها تفعيل الرقابة البرلمانية التي تعتبر روح العملية الاصلاحية للوطن , فسعادة نضال الحياري بحق هو نائب وطن وضمير امة .
وعودة الى اسباب المعركة التي حصلت بمجلس النواب , فلقد تم عقد الجلسة اجباريا على الرغم من توقع الجميع بعدم عقدها بسبب غياب معالي الرئيس حيث كان مرافقا لجلالة الملك , ولكن اصحاب الخبرة في مجلس النواب او ما يعرف حاليا بالحرس القديم قد اصروا على عقد الجلسة " لغاية في نفس يعقوب" فعلى الرغم من ان دولة الرئيس قد قام بتوزيع بيان الحكومة على السادة النواب قبل تلاوته إلا ان جميع النواب المقاطعين لكلمة دولة الرئيس لم يعترضوا على ما هو موجود بالبيان بقدر رغبتهم بالتشويش بشكل شخصي عليه مبيتين أمرا ما تجاه دولته مما استشعره يدوره, والمح بتلك الخروقات لرئيس الجلسة أكثر من مرة ؟؟؟ الى ان اتهم دولته بالفساد , وحاول الدفاع عن نفسه .. وقد حشرج صوته لدرجة قريبة من البكاء من شدة ما وقع عليه من ظلم وبهتان وافتراء كبير , لا ترضاه غيرة وحمية الفرسان , خاصة وان دولته يشهد له بالنزاهة والنظافة ومحاربة الفساد والفاسدين وخير دليل على ذلك ما حدث عام 1982 في ضريبة الدخل عندما حملت عربات الكونتنتال معظم موظفي الدائرة الفاسدين !! كما انه يمتاز بقدرات قيادية وأفكار ابداعية خلاقة وهو صاحب فكر وعقلية متطورة وعرف عن دولته بأنه صانع العاب محترف !! وبذلك فهو الاجدر بالحصول على ثقة مجلس النواب السابع عشر مقارنة بمن سبقوه .
وكون النائبين شادي العدوان ونضال الحياري يتحلون بأخلاق الفرسان كما تم توضيحه سابقا ويتمتعون بالغيرة والحمية بالدفاع عن المظلومين علما بأنهم ليسوا بحاجة الى دعم دولة الرئيس او غيره , فالدافع كان بطوليا بحتا وليس المقصود البحث عن المصلحة الشخصية ,كما قال النائب نضال الحياري تحت قبة المجلس مخاطبا النواب """ انتم تريدون شخصا فاسدا حتى تستفيدوا منه ,اما الدكتور عبد الله النسور فلن تستفيدوا منه شيئا """" , وبقية القصة انتم تعرفونها واكرر بأنه لم يكن للجغرافيا دورا في حدوث تلك الثورة ولذلك استحق النائبين ( نضال الحياري وشادي العدوان ) هذه النجومية بجدارة بما يتمتعون به من اخلاق الفرسان , ويا حبذا لو ان تلكم الثوره تكون قد نقلت حمى الفروسية الى بقية اعضاء المجلس والله الموفق .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42489
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم