حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,9 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 20412

لا للعنف النوّابي

لا للعنف النوّابي

لا للعنف النوّابي

11-02-2013 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : نرمين الفناطسة

ليس تشاؤماً ... لكن لأن المكتوب مبيّن من عنوانه ... أرى ملامح مجلسنا الحالي ، تُشابه المجلس السابق ، بالتأكيد إن مجلسنا الحالي لن يخلو من " العنف النوابي " و " شدّ الشعر " وتقاذف الأحذية ، وليس بعيداً أن تُستخدم القنوات ، وقذائف المولوتوف كون أبطال العنف النوابي في المجلس السابق ، عادوا وبقوة واحتلوا مواقعاً لهم في المجلس الحالي .

أما بالنسبة للفساد ومكافحة الفساد ، فهناك تناقض يا حضرات السادة النواب ..؟! فكيف ستتم محاربة الفساد وعدداً لا بأس به من أعضاء مجلسنا الحالي تفوح منهم رائحة الفساد..؟! وبعضهم الآخر تشرّف بدخول السجن بقضايا فساد ، والبعض الآخر لا يزال التحقيق معهم جاريا .

أما قضايا الوطن والمواطن ... فكما هو المعتاد بعد أن يعتلي النائب قبّة البرلمان " بطقّع " للكل ، سابقاً كان النائب يلاحق المواطن ويشحد صوته ، أما الآن أصبح المواطن يلاحقه ، فلا يجده إلّا من باب الصدفة ، اليافطات والوعود التي تلونت بها شوارع المملكة ، لا محل لها من الصحّة ، وأتحدى أي نائب أن يُحقق واحداًُ من الأكاذيب التي كان يتغنّى بها .

الفزعة والعشائرية ربّما ستودي بالوطن إلى ما لا تُحمد عُقباه فالبرغم من شبهات الفساد التي تُميز بعض المترشحين ، إلّا اننا نرى الفزعة العشائرية تقف خلف إبن العمّ " الفاسد " ليعود مجدداً لمجلس النواب ويُكمل رحلة السلب والنهب التي بدأها في المجلس السابق .

لستُ أدري ..؟ هل سنصل إلى المرحلة التي نتمنى أن يتلاشى فيها مجلس النواب للأبد ... بلا عودة ...؟! أكاد أجزم أن مصائب الوطن ، بعجزه ومديونيته ، وفساده كان مجلس خالتي سبباً لها..؟!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20412
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم