حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 24701

فضل شاكر يعود مجدداً في مهرجان أبوظبي

فضل شاكر يعود مجدداً في مهرجان أبوظبي

فضل شاكر يعود مجدداً في مهرجان أبوظبي

11-04-2012 10:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - في دحض علني وصريح لاعتزاله، حل فضل شاكر ضيف الأمسية الختامية في "مهرجان أبو ظبي" الذي أقيم على مسرح قصر الإمارات من 11 مارس وحتى 6 أبريل. حيث استهل حفلة "ليلة الأساطير" بأغاني فيروز، ثم شدا مجوداً مع عمالقة الطرب العربي مثل أم كلثوم، ونجاة الصغيرة، وصباح، وفريد الأطرش.

اعتمدت فكرة الحفل على الاحتفاء بالإرث الموسيقي لرواد الأغنية العربية، وتقديم التحية لنجوم وأساطير الغناء العربي من خلال تقديم بعض أغنياتهم بصوت عربي أصيل. 

وتنقل شاكر بين ألحان الأخوين رحباني وأغنية فيروز "أنا لحبيبي"، و"أحكي لي عن بلدي"، بينما كان للفنانة وردة وأغنياتها النصيب الأكبر، من "لولا الملامة" من ألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، و"أكدب عليك" ألحان محمد الموجي، والعيون السود. ولم ينس عبدالحليم حافظ في "زي الهوى"، وصباح مع "زي العسل". 

إلى ذلك، غنى الفنان اللبناني بعضاً من أغنياته الخاصة؛ منتقياً من قديمه وجديده. كما قدم من ألبومه الأخير "ياويلي تعبان" وأغنية "يروح" .

وكان شاكر قد أثار العديد من التساؤلات والجدل في الفترة الماضية، بعد تصريحات صحافية له شن فيها هجوماً شديداً على الوسط الفني اللبناني موجهاً انتقادات لمعظم الفنانين ما استتبع موجة من ردود الفعل. كما أثار جدلاً واسعاً بإعلان اعتزاله الغناء رغم ارتباطه بإحياء حفلات من أبرزها الحفل الذي أقيم في أبوظبي، وحفل آخر من المقرر أن يحييه ضمن فعاليات مهرجان موازين في المغرب.

يذكر أن فضل عاد وأكد مشاركته في فعاليات الدورة 11 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي سيقام في العاصمة المغربية الرباط، في الأسبوع الأخير من شهر ماي المقبل على لسان مصدر من اللجنة المنظمة للمهرجان .



لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24701
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-04-2012 10:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم