حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 32076

تغلبي على نزلات البرد بوصفات منزلية طبيعية

تغلبي على نزلات البرد بوصفات منزلية طبيعية

تغلبي على نزلات البرد بوصفات منزلية طبيعية

21-03-2012 02:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

في وقت تغيير الفصول- وهو ما نمر به الآن- تزداد فرصة الإصابة بنزلات البرد، وخاصة بين المراهقين الذين يسارعون بتخفيف ملابسهم قبل استقرار الجو والتأكد من انتهاء الشتاء.

إذا كنت من هؤلاء، وكنت تعانين حاليا من نزلة برد شديدة، وعليك حضور مناسبة مهمة قريبا أو الاستعداد لامتحان ما، أو غير ذلك، سيكون ذلك محزنا لأنه لا يوجد علاج سحري لنزلات البرد يجعلها تختفي وتشفى في الحال، لكن هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي إذا اتبعت بعضها ستجعل رحلتك مع نزلة البرد أقصر وأقل إرهاقا وحدة، وتمكنك من التركيز وممارسة حياتك بشكل أقرب ما يكون إلى الطبيعي. وفيما يلي سنستعرض معك بعض هذه الوصفات:

1 - تنفس بخار الماء الساخن

قومي بغلي بعض الماء في إناء ثم قفي بحيث تضعي رأسك فوق الإناء لتستنشقي البخار المتصاعد، ولكن كوني على حذر ولا تحرقي نفسك.

دعمي هذه الخطوة بالحصول على حمام ساخن، وسيساعد انتشار البخار الساخن في تحسين قدرتك على التنفس من أنفك وتخفيف انسداد الشعب الهوائية. إذا شعرت في أي لحظة بالاختناق أثناء الاستحمام، قومي بتخفيف حرارة الماء باستخدام الخلاط حتى يختفي البخار من جو الحمام، أو أنهي حمامك على الفور، واخرجي.

2 - حساء الدجاج

على نفس طريقة استنشاق البخار الساخن، وجدنا أن تناول حساء الدجاج أو اللحم الساخن يفيد في تخفيف أعراض نزلات البرد. لا ترفضي تناول الحساء اللذيذ الذي أعدته لك والدتك، وستشعرين بقدرتك على التنفس من أنفك.

وبالإضافة إلى ذلك يحتوي حساء الدجاج على بعض الأحماض الأمينية التي تطرد البلغم وتساعد على تنقية الجهاز التنفسي وتخفيف أعراض البرد.

3 - مضمضة المحلول الملحي

إذا كنت تعانين من احتقان الحلق المصاحب لنزلات البرد، قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافيء وأذيبيه، ثم استخدمي المحلول الملحي الناتج كمضمضة 4 مرات يوميا، وستلاحظين أن ألم الحلق يقل سريعا.

إذا كان مذاق المحلول الملحي يزعجك، يمكنك استبدال هذه الوصفة بأخرى مكونة من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة أخرى من عصير الليمون (أو ورق التوت) ومزجهما في كوب من الماء الدافيء، ثم استخدمي المزيج كمضمضة بنفس الطريقة المذكورة سابقا لعلاج احتقان الحلق.

4 - تناول الكثير والكثير من السوائل

الجميع (الطبيب - والديك - المشرفة الصحية بالمدرسة أو الجامعة) ينصحونك دائما عند الإصابة بنزلة برد شديدة بالحرص على تناول الكثير والكثير من السوائل للمساعدة على تخفيف أعراض المرض، والتعجيل بالشفاء. إذا كنت ممن يسمعون دائما هذه النصيحة ويستخفون بها، فها نحن نكررها عليك ونؤكد ضرورة أن تشربي 8 أكواب يوميا على الأقل من السوائل أيا كان نوعها (ماء - عصائر - منقوع أعشاب طبيعية - زنجبيل... إلخ).


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32076
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-03-2012 02:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم