حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 48576

الشخير يؤثر على القدرة الجنسية

الشخير يؤثر على القدرة الجنسية

الشخير يؤثر على القدرة الجنسية

18-03-2012 04:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- يؤثر "الشخير" واختناق التنفس أثناء النوم على الصحة الجنسية والحياة الزوجية للمرأة فقد أوضحت الأبحاث أن إهمال الشخير وحالات الاختناق لا يؤثر سلبا فقط على صحة المرأة بل قد يضاعف من مشكلاتها الجنسية ومالها من آثار جانبية سلبية على حياتها الزوجية. ينجم اختناق التنفس أثناء النوم عند توقف التنفس لعشر ثوان نتيجة لضيق أو عرقلة المسارات الهوائية بالأنف أو الفم أو الحلق وهو ما يتسبب في الشخير وعلى الرغم من أن حالات اختناق التنفس تصيب الرجال بمعدل ثلاثة أضعاف السيدات إلا أنها تصيب 4 في المائة من السيدات خلال المرحلة العمرية مابين 30 إلى60 عاما.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تشير إلى وجود علاقة بين هذه الاختناقات والصحة الجنسية للمرأة في الوقت الذي أكدت فيه بعض الأبحاث السابقة على وجود هذه العلاقة لدى الرجال. وأوضحت الأبحاث أن السيدات اللاتي يعانين من هذه المشكلة الصحية تتراجع لديهن الرغبة في ممارسة الحياة الزوجية في الوقت الذي يجهل فيه 93 في المائة منهن تأثير هذه المشكلة على حياتهن الجنسية. كانت الأبحاث السابقة قد أشارت إلى أن كثرة "الشخير" أثناء النوم تؤدى إلى كثرة النسيان مشيرة إلى انخفاض عوامل نمو الخلايا العصبية لدى الأشخاص الذين يعانون من متاعب في التنفس كما لوحظ أن الشخير يعمل على حدوث خلل في الذاكرة وصعوبة التركيز والاستجابة للاستثارة بالإضافة إلى قصور في وظائف المخ.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48576
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-03-2012 04:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم