حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • إيران توقف رحلاتها الجوية إلى السعودية خشية انتشار إنفلونزا الخنازير وآلاف الإيرانيين يتجهون للسعودية لأداء الحج والعمرة
طباعة
  • المشاهدات: 4851

إيران توقف رحلاتها الجوية إلى السعودية خشية انتشار إنفلونزا الخنازير وآلاف الإيرانيين يتجهون للسعودية لأداء الحج والعمرة

إيران توقف رحلاتها الجوية إلى السعودية خشية انتشار إنفلونزا الخنازير وآلاف الإيرانيين يتجهون للسعودية لأداء الحج والعمرة

  إيران توقف رحلاتها الجوية إلى السعودية خشية انتشار إنفلونزا الخنازير وآلاف الإيرانيين يتجهون للسعودية لأداء الحج والعمرة

08-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا – ايران - قررت إيران وقف رحلاتها الجوية إلى السعودية اعتباراً من 11 أغسطس/آب الجاري بسبب الخشية من انتشار وباء انفلونزا الخنازير في المملكة واحتمال انتقال المرض إلى رعاياها، نقلا عن تقرير الأحد 9-8-2009.

 

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية اليوم الأحد عن المتحدث باسم الملاحة الجوية الإيرانية رضا جعفر زادة قوله "لن تكون هناك أية رحلات جوية من إيران إلى السعودية خلال شهر رمضان".

 

وقال جعفر زادة إن آخر رحلة جوية إلى السعودية ستكون غدا الاثنين، مكرراً القول بأن جميع الحجاج والمعتمرين الإيرانيين في السعودية سوف تتم إعادتهم إلى إيران بحلول شهر رمضان، الذي من المحتمل أن يبدأ في الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب.

 

ويتوجه آلاف الإيرانيين إلى السعودية من أجل أداء مراسم الحج والعمرة في كل عام.

 

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن عدد المصابين بإنفلونزا الخنازير في إيران وصل إلى 144 حالة، نافية تقارير عن انتشار واسع للمرض في البلاد.

 

 

توتر بين العراق وإيران حول نقل الزائرين

 

ومن جهة أخرى، نفت وزارة النقل العراقية اتهامات هيئة الحج والزيارة الايرانية لها بعرقلة نقل الزائرين بين البلدين، متهمة اياها بالتدخل لعرقلة الاتفاقية المبرمة بينها وبين نظيرتها الايرانية.

 

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد ان "هناك اتفاقية نقل جوي مع الجانب الإيراني وهي موقعة من قبل وزيري نقل البلدين تعتمد تكافؤ مقاعد النقل، ولا توجد مشاكل بهذا الخصوص مع سلطة الطيران ووزارة النقل الإيرانيتين لكن المشكلة تتمثل بتدخل هيئة الحج والزيارة الإيرانية".

 

وأضاف البيان "ان وزارة النقل قد خفضت بعد مفاوضات طويلة وتدخل رئاسة الوزراء العراقية سعر تذكرة الطيران بين البلدين الى 260 دولارا، ومع ذلك لمست أن الجانب الإيراني غير جاد في هذا الموضوع، وان هيئة الحج والزيارة الايرانية تعرقل باستمرار تنفيذ بنود الاتفاقية المبرمة بين وزارتي النقل في البلدين".

 

وأشار الى ان الخطوط الجوية العراقية تقدمت بعدة طلبات الى الجانب الايراني لزيادة عدد الرحلات إلى ثلاث رحلات أسبوعياً، "لكن الجانب الإيراني لا يعطي موافقات إلا لرحلة واحدة أسبوعيا"، مستغربا تصريحات لمسؤولين في هيئة الحج والزيارة الإيرانية في هذا المجال.

 

يشار الى ان آلاف الزوار الايرانييين يفدون يوميا الى العراق برا وجوا لزيارة المراقد الدينية الشيعية بكربلاء والنجف وبغداد وسامراء، فيما يتوجه مئات الزوار العراقيين الى ايران لزيارة مرقد الامام الرضى بمدينة مشهد بشمال ايران.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4851
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم