حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 يناير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 19217

سبعة مواجهات شخصية في «كلاسيكو» برشلونة ومدريد

سبعة مواجهات شخصية في «كلاسيكو» برشلونة ومدريد

سبعة مواجهات شخصية في «كلاسيكو» برشلونة ومدريد

28-11-2011 02:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – كتب محمد الحتو لموقع يورو سبورت: تبرز سبع مواجهات شخصية بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد قبل "الكلاسيكو" المرتقب بينهما في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، والذي تكاد صورته لا تفارق مخيلة أنصار الساحرة المستديرة الذين يتشوقون لمتابعته خصوصاً أنه سيحدد الكثير حسابياً في الدوري الإسباني.

 

ويحتل ريال مدريد صدارة "الليغا" برصيد 34 نقطة متقدماً بفارق ست نقاط كاملة عن البارشا الذي سقط أخيراً أمام خيتافي في الجولة 14 بصورة مفاجئة ما يجعل من "الكلاسيكو" في الجولة 16 محط اهتمام غير مسبوق تزامناً مع الحسابات الفنية والشخصية المصاحبة له، وذلك على النحو التالي:

 

ميسي " الفنان " ورونالدو " الهداف "

يحتل النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة المواجهات بين اللاعبين في الكلاسيكو والأنظار ستكون شاخصة عليهما لتحديد الأكثر لمعاناً والأحسن استحواذاً وتهديفاً والأفضل مساندة لفريقه لتحقفيق الفوز.

 

ولن يتنافس كلا النجمين على السطوع في المباراة وحسب وإنما على لقب الهداف في البطولة الحالية وكذلك على قلوب الجماهير التي انقسمت على عشق كليهما لكنها اجتمعت امام الشاشات لرؤية ما ستفعله الأقدام الساحرة.

 

"الماكر" مورينيو و"المتعثر" غوارديولا

تبدو الغلبة في اللحظات الحالية لمصلحة المدرب البرتغالي الماكر جوزيه مورينيو الذي بدأت لمساته تأخذ مجراها في صفوف الفريق الملكي صاحب الأداء المتزن والمنضبط والتكتيك الجماعي القادر على هز شباك أعتى الفرق الأوروبية، أما جوزيب غوارديولا فيبدو مهزوزاً بعد السقوط المدوي امام خيتافي وقد عجز عن إيجاد حلول تخرج البارسا من المشكلة فخسر ثلاث نقاط مهمة في الجولة 14.

 

" الممثل " ألفيش و"العنيف" بيبي

لن ينجو النجم البرازيلي داني ألفيس من فعلته في كلاسيكوهات الموسم الماضي حين مثل أمام الحكم في إحدى المرات وأسهم بطرد العملاق البرتغالي بيبي ليقود فريقه لاحقاً للقب الأبطال، ويفكر الجمهور الملكي في ألفيس منذ الآن إذ يحقدون عليه ويرون فيه ممثلا بارعاً ومخادعاً ماهراً للحكام، فهل تستمر هوايته في التسبب بطرد لاعبي الخصوم؟ أم أن بيبي لن يثأر من ألفيس، وسيقدم بدوره أداء شريفاً هذه المرة بعيداً عن "الخلع والتكسير"؟.

 

الجمهور الملكي وضيفه الكاتالوني

 

وكما هي المنافسة داخل المستطيل الأخضر تنتقل العدوى إلى المدرجات وخلف الشاشات وفي المقاهي والساحات الكبيرة، لأن المباراة تحولت إلى مهرجان كبير يتابعه العالم بأسره، وسيتبارى أنصار الفريقين على تشكيل لوحات على المدرجات في "سانتياغو برنابيو" ولا ندري ماذا يخبئ أنصار الريال "أصحاب الأرض" من لافتات ورسومات جماعية مؤازرة للعاصمة ومسيئة لكاتالونيا.

 

حرف واحد بين تشافي وتشابي

خط الوسط سيكون ميزان الحرارة بالنسبة للمباراة لأنه يضم مجموعة من أفضل صانعي الألعاب في العالم، فمحور الريال يقوده تشابي ألونسو أما منطقة المناورة الكاتالونية فيتولاها تشافي هيرنانديز الذي سيحارب وحيداً هذه المرة من دون توأمه كارليس انييستا على الأغلب بداعي الإصابة.

 

كاسياس يتحدى كاسياس

 

يستعد الحارس المغوار ايكر كاسياس للحرب أمام برشلونة على الرغم من وجوده في الصفوف الخلفية لأن البارشا بهجومه المكثف قد يجعل من الحارس الملكي بطلاً للكلاسيكو حال نجح في إيقاف ميسي ورفاقه أو يصنع منه أضحوكة حال هز شباكه كما فعل في الموسم الماضي بخماسية تاريخية.

 

ويأمل كاسياس دحض الصورة المهيمنة في رأس مورينيو حول صداقة الحارس المدريدي مع زملاءه البرشلونيين وخصوصاً انييستا وتشافي وتأثيراتها على علاقة كاسياس بالثعلب البرتغالي.

الريال المستفز والحكام المتخاذلين

 

ينتظر ريال مدريد بفارغ الصبر معرفة هوية الحكم الذي سيقود المباراة المهمة لأن الريال دائماً ما يسقط ضحية أخطاء قضاة الملاعب لاسيما في الموسم الماضي الذي تأثر فيه الفريق كثيراً كما حدث في الكلاسيكو الثاني بين الغريمين.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19217
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-11-2011 02:13 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم