حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 يناير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 17657

خطأ قاتل: تمريرة ساذجة حرمت سحرة كرة القدم من الفوز بالمونديال

خطأ قاتل: تمريرة ساذجة حرمت سحرة كرة القدم من الفوز بالمونديال

خطأ قاتل: تمريرة ساذجة حرمت سحرة كرة القدم من الفوز بالمونديال

27-11-2011 03:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – كتب نبيل اليعقوبي لموقع ابو ظبي الرياضي: فقرة أسبوعية ترصد أخطاءً قاتلة ارتكبها مدرب أو لاعب أو جمهور أو حكم أو رئيس نادٍ وكانت لهذه الأخطاء الأثر الكبير على الخريطة الكروية في العالم.

 

هناك العديد والعديد من الأخطاء التاريخية التي لا تنسى وحلقة اليوم هي عن الخطأ القاتل الذي ارتكبه سيريزو لاعب المنتخب البرازيلي في مونديال 1982.

 

فريق الأحلام, فريق السحرة, متعة كرة القدم, ملح كرة القدم ألقاب كثيرة أطلقت على منتخب 1982 البرازيلي, هذا المنتخب الذي ضم أساطير في آن واحد مثل زيكو وسقراط وفالكاو وإدير, لكن هذا الفريق الخارق فشل في تحقيق حلمه الأسمى وهو كأس العالم.

 

الجميع كان يرشح فريق الذهب الأصفر لإحراز لقب مونديال اسبانيا 1982, وبالفعل البداية كانت قوية جداً بالفوز على الاتحاد السوفييتي 2-1 وبعدها على المنتخب الاسكتلندي 4-1 وأخيراً على منتخب نيوزلندا برباعية نظيفة.

 

 

الدور الثاني آنذاك كان يلعب بنظام المجموعات حيث يلعب كل متصدر لمجموعة ما منتخبين ممن احتلوا المركز الثاني في مجموعتهم فوقعت البرازيل مع العملاقين الإيطالي والأرجنتيني.

 

زيكو ورفاقه تابعوا أداءهم الخارق وتخطوا المنتخب الأرجنتيني مع مارادونا بنتيجة 3-1. المنتخب الإيطالي أيضاً فاز على المنتخب الأرجنتيني 2-1 ليصب فارق الأهداف لصالح المنتخب البرازيلي قبل مواجهة المنتخبين وليصبح فريق السامبا بحاجة إلى التعادل فقط للوصول إلى نصف النهائي.

 

بدأ اللقاء الحاسم ولم ينتظر المنتخب الإيطالي كثيراً ليفتتح التسجيل عن طريق قناصهم الفذ باولو روسي لكن سرعان ما عادل المنتخب البرازيلي من هجمة رائعة جداً, الأفضلية والاستحواذ البرازيلي طغا على المباراة وتبادل البرازيليون الأدواء في إضاعة الهجمة تلو الأخرى إلى أن ارتكب سيريزو الخطأ القاتل ومرر بكل سذاجة لباولو روسي أمام منطقة جزائه لتصبح النتيجة 2-1 للأتزوري, المعنويات اختلفت وثقة المنتخب الإيطالي الذي كان خائفاً قبل المباراة ازدادت بشكل كبير لتنتهي المباراة بفوز أبطال العالم مرتين بنتيجة 3-2 ويخرج فريق الأحلام من مونديال الحلم.

 

وعلى الرغم من فشله بتحقيق المونديال إلا أن جميع النقاد ما زالوا يعتبرون أنه الفريق الأفضل الذي شهده المستطيل الأخضر على مدى التاريخ.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17657
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-11-2011 03:00 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم