حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2226

أفضل طريقة لتحضير عجينة بلح الشام

أفضل طريقة لتحضير عجينة بلح الشام

أفضل طريقة لتحضير عجينة بلح الشام

23-04-2021 06:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طريقة تحضير عجينة بلح الشام ‏ طريقة تحضير عجينة بلح الشام الصنف: حلويات التقييم: بلح الشام من الحلويات الشرقية الشهيرة ، ويتميز بها المجتمع العربي ،حضريه اليوم بطريقة" يمي" المميزة.

المكونات 40 دقيقة 12 اشخاص مقادير عجينة بلح الشام 2 كوب دقيق 2 كوب ماء نصف كوب من الزيت فانيليا 5 بيضات نصف ملعقة صغيرة ملح زيت للقلى الشربات الذى تم تحضيره، ويجب أن يكون بارد مقادير الشربات 2 كوب سكر كوب و نصف ماء عصير نصف ليمونة صغيرة رشة فانيليا طريقة التحضير 15 دقيقة لتحضير الشربات نضع الماء والسكر والليمون على النار حتى يغلى الخليط لمدة 5 دقائق، ثم نرفعه عن النار مع إضافة رشة خفيفة من الفانيليا " يمكن إضافة قليل من ماء الورد أيضًا لإعطاء الطعم والرائحة نكهة مختلفة" .

ولتحضير بلح الشام يتم خلط الماء مع الزيت فى إناء عميق، ونضعهما على نار متوسطة حتى يصلا لدرجة الغليان. يتم نخل الدقيق والملح جيدًا للتخلص من أى شوائب بهما، ثم نضيفهما إلى الخليط الموجود على النار، ونقلبهم جيدًا حتى نحصل على عجينة طرية ولا تلتصق بالإناء، مع الحرص على أن تكون النار هادئة. نرفع الخليط عن النار ونتركه ليبرد تمامًا. ضيفي بيضة إلى العجينة، ونقلبها جيدًا حتى تختفى آثارها تمامًا، ثم نضيف واحدة أخرى ونقلب، وهكذا حتى يتم الانتهاء من إضافة الـ 5 بيضات للعجين. فى طاسة عميقة يتم وضع كمية غزيرة من الزيت، ثم نضع فيها أصابع بلح الشام التى يتم تشكليها. نقلب بلح الشام فى الزيت حتى يتحول لونه إلى الذهبى. نخرجه من الزيت مباشرة إلى الشربات البارد ونقلبه حتى يتشرب جيدًا. ويتم تشكيل كل كمية العجين بنفس الطريقة حتى يتم الانتهاء منها لتقدمى بذلك أشهر حلويات شرقية بطريقة شهية. يمكنكي رش سكر بودرة عليها بدلًا من الشربات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #اليوم




طباعة
  • المشاهدات: 2226

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم