حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 644

المتقاعدون العسكريون من ينصفهم؟

المتقاعدون العسكريون من ينصفهم؟

المتقاعدون العسكريون من ينصفهم؟

16-02-2020 09:33 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : أ. عماد المرينه بني يونس

في الخامس عشر من شباط من كل عام ، نحتفل في المملكة الأردنية الهاشمية بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين ، والمحاربين القدامى ، وذلك بناءً على توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة ، جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

وفي هذا اليوم من كل عام ، نستذكر ما قام به أبناء القوات المسلحة الباسلة (الجيش العربي) ، والأجهزة الأمنية الأخرى في الحفاظ على الوطن وممتلكاته من أي عدوان يحيق به، فهم العيون الساهرة التي تحرسنا ليلًا نهارًا ، وهم الذين ضحّوا بأنفسهم من أجل رفعة هذا الوطن وعلوّ شأنه ، وكل هذا ليس لغاية ؛ بل غايتهم هي حب الوطن كما نشأوا عليها منذ الصغر.

هؤلاء المتقاعدون دخلوا صفوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى في مقتبل أعمارهم ، ليلبوا نداء الوطن ، وفي خدمتهم الطويلة التي امتدت عشرين عاما ونيف ، تلقوا ما تلقوه من تدريبات عسكرية علمتهم الضبط والربط العسكري ، حيث اكتوتْ جباههم السمراء تحت أشعة شمس حمرا حمد ، وخو ، والقطرانه ، ووادي عربه ، وغيرها من مناطق المملكة ، ناهيك عن تيبس جلودهم شتاءً ، في وطأة المطر الشديد ، والبرد القارس.

وكما نعلم بأن لكل بداية نهاية ، وهؤلاء الأبطال لا بدّ لهم من نهاية جميلة تليق بهم ، يخرجون بها إلى مصاف الحرية بعد عناء شديد قضوه في الدفاع عن الوطن ومقدساته ، بعيدون كل البعد عن أسرهم ومجتمعاتهم ، وهنا يوجب التذكير بأن الأعمال بخواتيمها .

في نهاية المطاف ، يتفاجأ الجندي المجهول ، الذي كان مشروع شهادة في يوم ما ، بأنه قد خرج على التقاعد ومعاشه الذي حصل عليه لا يكفيه لسد رمقه هو وأبناءه ، ما يضطره العمل مرة أخرى ، في أي مؤسسة أو عمل حر ليسد العجز الذي يلحق به نهاية كل شهر ، وبهذه الحالة يكون المتقاعد ، متقاعد اسمًا ليس مضمونًا ، ويجب عليه العمل حتى الرمق الأخير .

#ختامًا:
يجب على الحكومة النظر بعين الحق والصواب لحقوق المتقاعدين العسكريين ومعاشاتهم الشهرية ، ما يعينهم على تكاليف الحياة المضنية ، فهم ليسوا بحاجة لإحتفالات وشعارات تمجدهم وتمجد تاريخهم ، بل هم بحاجة ماسة للجلوس بين أسرهم وسط هذا الزحام ، ولا يكون ذلك إلا بزيادة معاشاتهم التقاعدية.
#حفظ_الله_الأردن_شعبه_وقيادته_وأجهزته_الأمنية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 644
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم